رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس:مصر خاضت مفاوضات شاقة لتثبيت التهدئة

وجهت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشكر للحكومة المصرية لجهودها الكبيرة في وقف تصعيد العدوان الإسرائيلى على غزة وتثبيت التهدية خلال اليومين الماضيين.

وكشف القيادي البارز فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل الأشقر أن الجهود التى خاضتها مصر كانت صعبة وعسيرة حتى التوصل الى تثبيت التهدئة، خاصة أنه خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة سالت دماء كثيرة حيث أسفر عن استشهاد 12 وإصابة العديد بجروح بخلاف عمليات التخريب والتدمير التى تمت.
وقال الأشقر إن مصر مارست ضغوطا كبيرة على إسرائيل لإنجاز ذلك وكان لهذه الضغوط النتائج الإيجابية فى وقف التصعيد منوها فى هذا الصدد بجهود السفير المصري في السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان والذي

كان على تواصل دائم مع حكومة غزة وسفير مصر فى تل أبيب ياسر رضا لإنجاح مفاوضات وقف التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة، واشار قيادى حركة "حماس" الى ان مصر حريصة دائما على الشعب الفلسطينى وعلى عدم إسالة دماء ابنائه .
وعن وجود ضمانات وتعهدات من الجانب الاسرائيلي لعدم تكرار ذلك قال الاشقر إن التعهدات بضمانات مصرية مشيرا فى الوقت نفسه الى التزام المقاومة الفلسطينية بالتهدئة وتقديم مصلحة الشعب الفلسطينى.