رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتراق مقر صحيفة فرنسية أساءت للنبى

أعلن مصدر في الشرطة الفرنسية اليوم الاربعاء أن مقر صحيفة (تشارلي ايبدو) الهزلية الفرنسية التي تصدر عددا خاصا تجعل من النبي محمد (صلى الله عيه وسلم) "رئيس تحريره"، في حريق مفتعل ليل الثلاثاء الأربعاء في باريس.

وقررت الصحيفة إصدار عدد خاص الأربعاء بعنوان (شريعة ايبدو) "احتفالا بفوز" حزب النهضة الاسلامي في الانتخابات التونسية، على ما أوضحت.

وقال المصدر في الشرطة إن الحريق اندلع "حوالى الساعة الواحدة صباحا" و"تمت السيطرة عليه ولم تقع أي إصابة" كما "لم تحصل توقيفات".
وعزا المصدر الحريق إلى إلقاء زجاجة مولوتوف مضيفا انه "ينبغي أن يؤكد التحقيق ذلك".
وقال طبيب الطوارئ باتريك بيلو إن الزجاجة الحارقة ألقيت على ما يبدو "على الواجهة وادت إلى اشتعال النيران في النظام المعلوماتي". وقال بيلو "دمر كل شيء".
ومن جهته أكد مدير الصحيفة الرسام شارب أن "جهاز إخراج الصحيفة احترق، والدخان الأسود يكسو كل شيء، والنظام الكهربائي ذاب". وقال إن الحريق "مرتبط" مباشرة بعدد

الاربعاء.
واوضح "تلقينا الكثير من رسائل الاحتجاج والتهديد والشتائم على تويتر وفيس بوك" مشيرا إلى أن ادارة الصحيفة كانت تستعد لتقديم هذه الرسائل إلى الشرطة.
وكانت الصحيفة الهزلية قد تلقت تهديدات عند نشرها الرسوم الكاريكاتيرية للنبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) عام 2006 لكن مديرها قال إن عدد الاربعاء "ليس له البعد ذاته، انه يهدف إلى الاستهزاء أكثر من أي شيء آخر".
ولفت إلى أن الصفحة الأولى وحدها كانت قد نشرت عند افتعال الحريق وليس "مضمون" الصحيفة.
ويؤوي مقر تشارلي ايبدو هيئة التحرير وقسم الإخراج ومكاتب ومخزونا من البضائع. وكلفت الشرطة القضائية في باريس بفتح تحقيق.