رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سعاد عبد الرحيم ورقة حزب النهضة النسائية الرابحة فى تونس

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 18:31
تونس- ا ف ب

قالت سعاد عبد الرحيم الشخصية الصاعدة في المشهد السياسى التونسى الجديد، وإحدى عضوات حزب النهضة الإسلامي في المجلس التأسيسي التونسي إنها تشعر بأنها عادية بدون الحجاب الذي قد ترتديه يوما إذا اقتنعت به، مؤكدة أن الإسلاميين لن يفرضوا أي شيء على المجتمع.

وسعاد عبد الرحيم (47 عاما- صيدلانية وصاحبة شركة بيع أدوية) التي فازت على رأس قائمة النهضة في دائرة تونس 2 التي لقبت بـ"دائرة الموت" في الانتخابات لكثرة عدد زعماء الأحزاب الذين ترشحوا فيها، مثلت ورقة رابحة للإسلاميين بحضورها الخطابي في الاجتماعات العامة مقدمة صورة معتدلة لقوة سياسية لا ينفك خصومها يتهمونها بأنها تمثل تهديدا للحريات عامة ولحرية المرأة بشكل خاص.
غير أنها تؤكد أنها لست واجهة للنهضة، وتقول "لا أعتقد أنني واجهة للنهضة التي فازت في تونس كلها لأنها لم ترتكب أخطاء ولم تكن ضد اعتصامي القصبة 1 و2 ، ضد حكومة محمد الغنوشي، ولم تكن ضد المجلس التأسيسي والنظام البرلماني فكسبت الكثير من الأنصار".
وعن انضمامها الى قوائم النهضة تقول هذه الناشطة السابقة في الاتحاد العام التونسي للطلبة ، نقابة اسسها الطلبة الاسلاميون، "عرفت النهضة منذ الثمانينات، اقترحوا ان اكون معهم لاني مناضلة ويعرفونني منذ الجامعة ووافقت بعد ان اطلعت على برنامجهم".
اما المخاوف على الحريات وحقوق المراة العريقة في تقاليد تونس،

فقالت عنها عبد الرحيم "هناك فوبيا النهضة التي غرستها الانظمة السابقة لكني اؤكد ان النهضة لن تفرض تعدد الزوجات ولن تفرض الحجاب المجتمع لديه خوف في ذهنه لكن الممارسة والواقع سيغيران هذه الافكار" المسبقة و"ستثبت النهضة انها حزب معتدل ومنبثقة من المجتمع التونسي لن تسقط برامج نحن لن نفرض اي شيء على المجتمع".
وعن عدم ارتدائها الحجاب قالت سعاد عبد الرحيم: "الحجاب حرية شخصية وقد حاول النظام السابق محو صورة المراة المحجبة ومنعها من الظهور على التلفزيون مثلا وفشل في النهاية".
واضافت "انا سيدة من سيدات المجتمع التونسي ربما ياتي يوم اصبح فيه محجبة. لكني الان اشعر بانني بشكلي هذا عادية. انا لا اناقش شرعية الحجاب من ناحية دينية فلست مؤهلة لذلك ولكني شخصيا يوم اقتنع به قد البسه، ليست النهضة او غيرها من سيفرضه علي. نحن هكذا في تونس".

أهم الاخبار