رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنظيم تابع للبعث المنحل يوزع منشورات بالعراق

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 17:29
الناصرية - ا ف ب

أعلن مسؤول عراقي محلي أن تنظيما تابعا لحزب البعث الذي تم حله وزع مناشير في محافظة ذي قار تدعو إلى الانقلاب على الحكومة وتتعهد بنصرة ذوي البعثيين الذين اعتقلوا مؤخرا في العراق.

وقال سجاد شرهان مسؤول اللجنة الأمنية: إن "تنظيما يسمى أبناء قيادة العامة للجهاد والتحرير تابعا لحزب البعث وزع منشورات في مدينة الناصرية تدعو إلى الانقلاب على الحكومة وطرد رموزها".

وأكد أن "بعض المنشورات ألصقت على جدران في

منطقة جنوب الناصرية، فيما وزعت أخرى"، مشيرا إلى أن "قوات الأمن تطارد حاليا قياديا بعثيا يشتبه بوقوفه وراء هذه المنشورات".

وكانت السلطات العراقية اعتقلت 615 بعثيا في العراق، 30منهم في مدينة الناصرية متهمين بالتخطيط لانقلاب بعد الانسحاب الأمريكي في نهاية العام.

وتعهد المنشور الذي حمل في طياته تهديدا، نصرة ذوي البعثين المعتقلين.

ومنع الدستور العراقي عودة حزب البعث

الى الحياة السياسية بعد سقوط النظام السابق عام 2003، وتشكلت على اثرها هيئة المساءلة والعدالة، لكنه لم يفرض عقوبات قضائية على اعضائه سوى الابعاد من الوظيفة.

ومنعت هيئة المساءلة والعدالة التي تشكلت كبديل عن هيئة اجثتاث البعث مئات المرشحين من المشاركة في الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من مارس 2010، بدعوى ارتباطهم بحزب البعث.

وكانت الحكومة أقرت في مطلع يونيو مشروع قانون يحظر نشاط حزب البعث ويفرض عقوبات بالسجن تصل إلى عشر سنوات على من ينتمي إلى هذا الحزب المنحل أو إلى الكيانات والأحزاب والأشطة "العنصرية والتكفيرية".

أهم الاخبار