رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسرائيل تجبر الفلسطينيين على الخروج من القدس

قالت منظمة أهلية إسرائيلية بارزة إن إسرائيل تجبر الفلسطينيين على الخروج من القدس الشرقية في إطار سياسة متعمدة قد تشكل جريمة حرب وهي تهمة رفضها رئيس بلدية القدس.

وقدمت اللجنة الاسرائيلية لمناهضة هدم المنازل نتائجها للأمم المتحدة وطالبت بتحقيق قائلة إن اسرائيل استهدفت الفلسطينيين بهدم المنازل وإلغاء الاقامة والتضييق على ظروف حياتهم.
وقال مايكل سفارد وهو محام ساعد في وضع تقرير من 73 صفحة عن القضية "نحن نشهد عملية تهجير عرقي. اسرائيل تنتهك بوضوح وعلى نحو خطير القانون الدولي والدافع سكاني".
ورفض ستيفان ميلر وهو متحدث باسم رئيس بلدية القدس نير بركات التقرير. وقال في بيان إنه قائم على " حقائق مضللة وأكاذيب فاضحة وتلفيق سياسي بشأن القدس لذلك أنا متأكد ان الأمم المتحدة ستستمتع به".
استولت اسرائيل على القدس الشرقية بما في ذلك المدينة القديمة في حرب عام 1967. وضمت في وقت لاحق المنطقة وقرى الضفة الغربية المحيطة الى بلدية القدس التي أعلنت انها العاصمة الأبدية والموحدة

لإسرائيل.
ويريد الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية ولم يعترف زعماء العالم بالضم.
ويوجد نحو 300 الف ساكن فلسطيني في القدس الشرقية يمثلون نحو 35 في المائة من إجمالي سكان المدينة لكن اللجنة الاسرائيلية لمناهضة هدم المنازل قالت إنه منذ سيطرة إسرائيل على المناطق ذات الاغلبية العربية منعت بشكل منهجي تطويرها.
وخصص ثلث الارض في القدس الشرقية لإنشاء الاحياء اليهودية في حين أن تسعة بالمائة فقط من الارض المتبقية متاحة قانونا للاسكان. وجرى البناء على كل هذه الاراضي الامر الذي يجعل التوسع مستحيلا.
وقالت المنظمة الاسرائيلية إنه من المستحيل فعليا على الفلسطينيين الحصول على تراخيص بناء منازل لأسرهم التي تزداد عددا.