الحص: أمريكا تتنكر للقيم التى تنادى بها

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 09:58
بيروت- أ ش أ

أكد رئيس الوزراء اللبنانى الاسبق د. سليم الحص أن أمريكا أعظم دولة في العالم تتنكر للقيم التي تنادي بها. ورأى إنه منتهى الرياء، حيث تم التصويت لصالح إدخال فلسطين عضوا في المنظمة الدولية اليونيسكو بأكثرية محترمة فيما اتخذت الدولة العظمى موقفا معارضا وحاولت بمختلف الوسائل الحؤول دون صدور القرار الدولي ففشلت في محاولتها، ولم يكن تهديدها بحجب التمويل عن المنظمة الدولية أي أثر يذكر.

وأوضح الحص فى تصريح له اليوم أن "ما كان للموقف

الأمريكي المستهجن من مبرر سوى تهالكها على إرضاء العدو الإسرائيلي الذي كانت معارضته للقرار طبيعية ومحتمة".

وقال :" إن هذا الإصرار من الدولة العظمى على استعداء العرب يكاد لا يصدق. إنها ولو على الباطل تقف إلى جانب إسرائيل ضد المجموعة العربية، لا بل ضد الحق والعدالة. إنها غطرسة الدولة العظمى ومعها انصياع أعمى لا بل ذليل لإرادة الدولة العبرية".
وصوتت الجمعية العامة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) التابعة للأمم المتحدة أمس الاثنين لصالح قرار قبول عضوية دولة فلسطين في المنظمة كدولة كاملة العضوية.
وقال بيان صادر عن اليونيسكو بعد التصويت إن "دخول فلسطين يرفع عدد الدول الأعضاء في اليونيسكو إلى 195".. وقد صوت 14 بلدا ضد القرار فيما امتنع 52 بلدا عن التصويت، حيث صوتت كل من الولايات المتحدة وألمانيا وكندا ضد القرار بينما امتنعت ايطاليا وبريطانيا عن التصويت.
وصوتت كافة الدول العربية وتقريبا كافة الدول الإفريقية والأمريكية اللاتينية مع القرار.. وصوتت أيضا مع القرار فرنسا التي كانت أبدت تحفظات جدية في السابق على المسعى الفلسطيني في اليونيسكو.

 

أهم الاخبار