رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد السورى يغادر الدوحة دون رد على المبادرة العربية

غادر وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الاثنين قطر من دون ان يقدم رد دمشق على مبادرة الجامعة العربية الهادفة الى وقف العنف في سوريا.

واوردت قناة الجزيرة القطرية ان الوفد السوري غادر الدوحة "من دون ان يقدم ردا" على المبادرة العربية.

وكان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي كشف ان الخطة العربية لسوريا تتضمن سحب الاليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا وبدء حوار في القاهرة بين النظام ومكونات المعارضة.

وقال العربي إن الخطة التي قدمت للوفد السوري مساء أمس الاحد في الدوحة ويفترض ان ترد دمشق عليها اليوم الاثنين، تنص على سحب الاليات العسكرية ووقف العنف فورا حتى نعطي مصداقية ورسالة تطمين للشارع السوري.

واضاف ان الخطة تنص ايضا على "بدء عمليات الحوار مع كل مكونات المعارضة في القاهرة"، مع العلم ان دمشق لم تبد حماسة في السابق لأي حوار خارج اراضيها.

الى ذلك، اكد مصدر مقرب من الوفد السوري

ان وزير الخارجية وليد المعلم زار الديوان الاميري والتقى امير البلاد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني.

واكد مصدر من وفد الامين العام للجامعة العربية ان العربي غادر الدوحة.

وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني كشف ليل أمس الاحد واليوم الاثنين في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية حول الملف السوري ان اللجنة طرحت ورقة لوقف العنف في سوريا فيما طلبت دمشق مهلة حتى اليوم الاثنين للرد عليها.

كما حذر الشيخ حمد الرئيس السوري بشار الاسد ضمنا من "اللف والدوران" داعيا الى خطوات ملموسة بسرعة في سوريا لتجنب "عاصفة كبيرة" في المنطقة.