رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 7 مدنيين وجندى منشق بسوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 19:32
نيقوسيا- ا ف ب:

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 7 مدنيين وجنديا منشقا قتلوا اليوم الاثنين برصاص قوات الامن في سوريا التي يواجه نظامها حركة احتجاج غير مسبوقة منذ منتصف مارس.

وقتل مدنيان احدهما شاب في التاسعة والعشرين من عمره برصاص قناصة في مدينة حمص (وسط)، احد معاقل الاحتجاج، وفق المرصد.
كذلك قتل ثلاثة مدنيين اثنان منهم في حي الخالدية بحمص وتحديدا في شارع القاهرة اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن، اضافة الى مدني ثالث قتل بإطلاق رصاص في

حي كرم الشامي في المدينة، وفق المصدر نفسه.
وكان قد قتل مدني وجندي منشق في محافظة حماه (شمال) برصاص قوات الامن وجنود كانوا يطاردونهما.
كما قتل مدني بالرصاص في حرستا بريف دمشق فيما كانت قوات الامن تقوم بعمليات دهم في هذه المدينة، فاعتقلت ثلاثة عشر شخصا على الاقل، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وفي مدينة درعا جنوب البلاد اطلقت قوات الامن الرصاص الحي على
تظاهرة بجامعة المدينة تدعو للحرية. وقد اعتقل بعض الطلاب، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ولجان التنسيق المحلية في سوريا.
وكان سبعة مدنيين قتلوا امس الاحد في اعمال القمع في سوريا حيث دعا النشطاء المطالبون بالديمقراطية الى تظاهرات مطالبين بأن تجمد الجامعة العربية عضوية سوريا وتوقف "دعمها للقتلة".
ويفترض ان يرد النظام السوري الاثنين على خطة طرحتها الجامعة العربية طالبت بالوقف "الفوري" لأعمال العنف، وسحب الآليات العسكرية من الشوارع في سوريا وإجراء حوار بين النظام والمعارضة في القاهرة.
وفي دمشق بدأت لجنة وطنية اعمالها اليوم الاثنين "لاستكمال مشروع وضع دستور جديد لسوريا" بحسب ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

أهم الاخبار