ثلاثة قتلى في غارة لطائرة أمريكية بباكستان

عربى وعالمى

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 17:17
ميرانشاه - ا ف ب:

أعلن مسؤولون باكستانيون ان ثلاثة متمردين مفترضين على الاقل قتلوا اليوم الاثنين في قصف نفذته طائرة امريكية من دون طيار في المناطق القبلية شمال غرب باكستان حيث معقل القاعدة وطالبان.

وقال المسؤولون: ان الطائرة اطلقت صاروخين على سيارة في مبارك شاه على بعد حوالى 15 كلم من ميرانشاه كبرى مدن اقليم وزيرستان الشمالية على الحدود مع أفغانستان.

وهذا الاقليم معقل شبكة حقاني، العدو اللدود للولايات المتحدة في افغانستان، حيث تهاجم بانتظام قوات الحلف الاطلسي.

وفي الاشهر الماضية دعت واشنطن اسلام اباد الى بذل جهود اكبر لطرد هذه

الشبكة من معاقلها في هذه المنطقة الجبلية.

وقال مسؤول في أجهزة الامن المحلية: ان "ثلاثة متمردين قتلوا في هذا الهجوم. وربما اربعة لكن القتيل الرابع غير مؤكد" موضحا ان هوية الضحايا غير معروفة بعد. واعلن مسؤول في أجهزة الاستخبارات حصيلة مماثلة.

ولا يمكن التأكد من هذه الارقام ومن انتماء القتلى الى حركة تمرد من مصدر مستقل لعدم التمكن من الوصول الى هذه المناطق النائية والتي تسيطر حركة طالبان والقاعدة على قسم منها.

وحملة الغارات التي تنفذها طائرات اميركية من دون طيار واطلقت في 2004 على المناطق القبلية على الحدود مع افغانستان تكثفت في السنوات الثلاث الماضية مع اكثر من 220 هجوما منذ اغسطس 2008 بحسب السلطات المحلية.

وترى اسلام اباد ان الطائرات من دون طيار اوقعت خلال هذه الفترة اكثر من 1700 قتيل غالبيتهم من المقاتلين الاسلاميين. وبحسب معاهد غربية عدة اوقعت هذه الغارات ما بين 1700 و2400 قتيل منذ 2004 بينهم مئات المدنيين.

والعلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان حليفتها الاساسية في حربها على الارهاب منذ نهاية 2001، تبقى متوترة خصوصا بعد ان نفذت وحدة كومندوس امريكية محمولة جوا عملية سرية لقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في الثاني من مايو في شمال باكستان.

أهم الاخبار