رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

راسموسن يصل الى ليبيا في زيارة مفاجئة

عربى وعالمى

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 16:34
طرابلس - ا ف ب:

وصل الأمين العام لحلف شمال الاطلسي اليوم الاثنين الى طرابلس في زيارة مفاجئة لليبيا في اليوم الأخير من المهمة الجوية للحلف الذي لعب دورا حاسما في سقوط نظام معمر القذافي.

وبعد سبعة أشهر من اولى عمليات القصف الجوي لمواقع قوات القذافي، حط اندرس فوج راسموسن في طرابلس حيث سيجري محادثات مع القادة الليبيين الجدد.

وهي الزيارة الاولى لامين عام حلف الاطلسي الى ليبيا.

وقالت المصادر التي رافقت راسموسن ان الامين العام للحلف العسكري الغربي وصل على متن طائرة نقل عسكري من طراز سي130 ترافقها مقاتلتان فرنسيتان من طراز ميراج.

وسينتهي الحظر الجوي والحصار البحري الذي فرضه الحلف منذ 31 مارس عند الساعة 23,59 مساء بتوقيت ليبيا (21,59 تج) حسبما نص قرار مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي منهيا التفويض الذي صرح بالعمل العسكري.

وقال راسموسن: انه سيجري محادثات في طرابلس مع زعماء المجلس الوطني الانتقالي ومنهم رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل "حول توقعاتهم بشأن مستقبل ليبيا وخاصة خارطة الطريق التي لديهم للانتقال الى الديمقراطية".

وقال: ان المسألة الاخرى الرئيسية التي سيثيرها مع الزعماء الجدد لليبيا هي "توقعاتهم فيما يتعلق بمساعدات قد يقدمها الحلف الاطلسي في المستقبل".

وقال راسموسن "اليوم عند منتصف الليل ستنتهي عملية الحامي الموحد، غير اننا اوضحنا جليا انه اذا ارادت القيادة السياسية الجديدة في ليبيا فإن الحلف الاطلسي مستعد لمساعدتهم في انتقالهم نحو نظام ديمقراطي".

أهم الاخبار