رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل خمسة من رجال الأمن فى هجمات بالعراق

أعلنت مصادر أمنية عراقية اليوم الاثنين مقتل خمسة من رجال الأمن في هجمات متفرقة في محافظة ديالى، فيما قضت محامية متخصصة بقضايا جنائية بنيران مسلحين مساء الاثنين في مدينة الموصل شمال بغداد.

وأوضح المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت على دورية للجيش في ناحية السعدية (150 كلم شمال شرق بغداد) ما أسفر عن مقتل أحد الجنود وإصابة آخر".
وأضاف أن "عبوة ناسفة أخرى انفجرت في المكان نفسه لدى وصول دوريات عسكرية أخرى لتقديم الإسناد ومساعدة الضحايا ما أسفر عن مقتل جنديين آخرين وإصابة آخر".
وفي هجوم منفصل آخر في البلدة نفسها، هاجم مسلحون مجهولون مقرا للاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس جلال طالباني، ما أسفر عن إصابة اثنين من الحراس.
وعلى إثر هذه الهجمات أعلنت السلطات العراقية في المحافظة حظرا للتجول في ناحية السعدية، وشنت حملة دهم وتفتيش لملاحقة

المسلحين فيما طوق الجيش الناحية.
وقال مدير ناحية السعدية احمد الزركوشي إن "الارهابيين مختبئين في البساتين المحيطة بالناحية". وأضاف أن "عمليات بحث وتفتيش تجرى في هذه البساتين من قبل عناصر الجيش".
وبلدة السعدية يقطنها خليط من العرب والاكراد وتشهد أعمال عنف بسبب نشاط بعض الجماعات المسلحة هناك.
وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) أعلنت الشرطة العراقية مقتل المحامية سوزان ساعد ضامن الجبوري المتخصصة في قضايا التحقيقات الجنائية.
وأوضح المصدر أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الجبوري قرب منزلها في منطقة الموصل الجديدة في وقت متأخر من مساء الاثنين".