مقتل 4 أفغان فى هجوم بقندهار

عربى وعالمى

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 09:04
قندهار - ا ف ب:

فجر انتحاري اليوم الاثنين شاحنة مفخخة واقتحم مهاجمان مقر منظمة خيرية امريكية في قندهار كبرى مدن جنوب افغانستان مما اسفر عن مقتل اربعة افغان على الأقل.

وقالت الشرطة ومسئولون حكوميون إن مهاجما فجر الشاحنة خارج مقر منظمة انترناشيونال ريليف اند ديفلوبمنت (الاغاثة والتنمية الدولية) التي تتخذ مقرا لها في الولايات المتحدة، قبل ان يدخل مهاجمان آخران المقر مطلقين النار على قوات الامن.
وقالت سلطات الحكومة المحلية في قندهار إن

المهاجمين نفذوا هجومهم في السادسة صباحا، وان مسلحين تحصنا بعيادة بيطرية تابعة للمقر الذي يضم الى جانب المنظمة الخيرية مكاتب تابعة للامم المتحدة، وأخذا في اطلاق النار على قوات الامن.
وقال المتحدث بلسان الشرطة جور زنج "كان هناك ثلاثة مهاجمين انتحاريين، فجر واحد نفسه امام المقر بينما دخل الآخران المجمع (مرتدين سترات ناسفة). انهما ما زالا
على قيد الحياة غير ان الشرطة تطوقهما".
وقال يوسف احمدي متحدثا بلسان طالبان ان الحركة نفذت هجوما بسيارة مفخخة في المدينة، مكتفيا بالقول انها هاجمت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.
ونقلت جثث القتلى الى مستشفى مروايس القريب كما نقل العديد من جرحى الهجوم.
وقال احد الاطباء بالمستشفى يدعى سردار "تم نقل اربع جثث جميعها لمدنيين افغان، فضلا عن خمسة جرحى بينهم حارس نيبالي الى المستشفى هنا".
واكد المكتب الاعلامي للحكومة المحلية في قندهار وجود مكاتب للامم المتحدة في المجمع، لكنه افاد بانها ظلت على ما يبدو بمأمن عن الهجوم.

 

أهم الاخبار