رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عسكرى أمريكى: لن نسمح بتهديد أمن الكويت

عربى وعالمى

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 08:14
الكويت - أ ش أ:

أكد الجنرال جوزيف هور القائد السابق للمنطقة العسكرية المركزية في وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادات المشتركة للعمليات في منطقة الشرق الاوسط وجنوب آسيا والقرن الافريقي أن العلاقة بين الولايات المتحدة والكويت بالغة المتانة.

وشدد على أن أي تهديدات للكويت لا تعني شيئا من الوجهة العملية، لأننا سنقف بصورة حازمة الى جانب الكويت في أي موقف يواجهه الاصدقاء هناك.. وقال: "التعهدات الأمريكية تجاه

الكويت معروفة للجميع، وقد تأكدت مرارا من قبل ولاتزال حتى الآن".
وذكر هور ـ في حديث لصحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الاثنين ـ لدينا قوات أرضية في الكويت وهي قوات يعتد بها وتواجدنا البحري في المنطقة تواجد كبير للغاية ربما هو التواجد الاكبر الذي يبقى على أمد طويل في منطقة بالعالم منذ الحرب
العالمية الثانية، ونحن نتوقع من الكويتيين تطوير قدراتهم الذاتية أكثر ولدينا كمية كبيرة من العتاد الجهاز للاستخدام هناك، وقد درسنا كل السيناريوهات الممكنة والمحتملة وحتى تلك التي يصعب ان تطرأ على الذهن.
وعن التهديدات من بعض الدوائر العراقية المحسوبة على إيران للكويت، قال هور" يمكن لمن يريد أن يهدد أن يقول ما يشاء، لكن هناك خطوط في الرمال وضعتها الولايات المتحدة وهي تنوي احترامها، وهذه التعهدات لا تتوقف على ادارة بعينها، انها تعهدات مؤسساتية، واعتقد ان الايرانيين يعرفون ذلك جيدا" .

 

أهم الاخبار