رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلول القذافى ترفع صورته فى مباراة بالجزائر

عربى وعالمى

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 08:05
الجزائر - أ ش أ :

بعد حوالى أسبوعين من مصرع العقيد الليبى معمر القذافى على يد ثوار ليبيا فى معركة بمدينة سرت مسقط رأسه ظهرت فى الجزائر بعض فلول القذافى حيث فتحت أحدى الجمعيات الأهلية الجزائريين سجل عزاء أمام المواطنين المتأثرين بمشاهد القتل التي تعرض العقيد الليبي المخلوع معمر القذافى لتقديم التعازي لعائلته .

وذكرت صحيفة " النهار الجديد " الصادرة صباح اليوم  الاثنين  أن جميعة " أيادى الرحمة " بمدينة " مرسط " 30 كيلومترا شمال شرق مدينة تبسه الواقعة على بعد 670 كيلومترا شرق العاصمة وبالقرب من التونسية قامت بفتح سجل بمقر الجمعية المواطنين المتأثرين بمشاهد

عملية القتل".
ونقلت الصحيفة عن رئيس الجمعية قوله إن عدد المعزين وصل إلى 600 أمضاء وفى ذات السياق .. أشارت الصحيفة إلى أن مشجعي إحدى الفرق الرياضية بولاية قسنطية الواقعة شرق الجزائر قامت خلال مباراة بين "شباب قسنطية وجمعية الخروب "ضمن بطولة الدوري أول أمس بتعليق لافتة كبيرة تحمل صورة القذافى وكتب عليها ''الله يرحمك يا زعيم'' والتي يقدر طولها إلى نحو 20 مترا إلى جانب رايات أخرى كتب عليها ''العزة والكرامة''، وهذا في إشارة إلى التضامن
الواسع للشارع الرياضي الجزائرى مع القذافى .
وكان جزائري يقطن بلدية "عين معبد" في ولاية الجلفة جنوب الجزائر قد أطلق مؤخرا على ابنه اسم العقيد الليبي معمر القذافي احتجاجًا على الطريقة التي قُتِل بها على يد الثوار.
ونقلت مصادر صحيفة عن أحد أقرباء هذا الأب الغاضب قوله إنه تعمد إطلاق هذه التسمية بسبب استيائه من الطريقة التي قتل بها القذافي والتي استنكرها عدد كبير من الجزائريين بالرغم من استبشار الغالبية بمقتله.
وقال المصدر إن الطبيب المكلف بتسجيل المولود الجديد معمر القذافي انتابَه الخوف أمام هذا الاسم غير المعهود لكنه اضطرّ إلى تسجيل هذا الاسم بعد الإصرار الشديد لوالده.
وكانَ الثوار الليبيون قد ألقوا القبض على القذافي بمدينة سرت يوم 20 أكتوبر الحالى مصابا بجروح، إلا أنه قتل لاحقا بطلق ناري في رأسه.

أهم الاخبار