رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المالكى "متفائل" بحصول فلسطين على عضوية اليونيسكو

عربى وعالمى

الأحد, 30 أكتوبر 2011 18:16
رام الله - الأراضي الفلسطينية- ا ف ب:

 أعرب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأحد عن "تفاؤله" بحصول فلسطين على عضوية كاملة في منظمة اليونيسكو التي ستصوت غداً الإثنين على هذا الأمر، وذلك رغم تهديد واشنطن بوقف تمويل المنظمة.

وقال المالكي قبيل توجهه إلى باريس مقر اليونيسكو لحضور التصويت على عضوية دولة فلسطين "في نهاية مطاف طويل وجهود متواصلة خاضتها القيادة الفلسطينية والدبلوماسية الفلسطينية والأشقاء العرب والأصدقاء سيتم غدا الإثنين التصويت على

عضوية دولة فلسطين في اليونيسكو لتصبح عضوا كامل العضوية حيث لا زالت حتى الآن عضوا مراقبا."

واضاف ان "الساعات القادمة حاسمة ونعمل بشكل منظم وضمن خطة من قبل سفيرنا وبعثتنا في اليونيسكو ووزارة الخارجية وكل سفاراتنا في العالم لضمان كسب عضويتنا في اليونيسكو.

وتابع "انا متفائل جدا ونأمل في ان نحقق الفوز وندخل اليونيسكو

لكن اللحظات الاخيرة لا نريد ان تحصل فيها مفاجآت على اي مستوى.

وانضمام فلسطين الى اليونيسكو قد يتسبب بازمة مالية خطيرة لهذه الوكالة الاممية لان الولايات المتحدة اعلنت عزمها على التوقف الفوري عن تمويلها في حال قبول عضوية دولة فلسطين.

وتمارس الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية ضغوطا دبلوماسية مكثفة على الفلسطينيين ليتخلوا عن ترشيحهم بصفة دولة عضو في اليونيسكو.

وتعتبر واشنطن وباريس وبرلين هذا التصويت سابقا لأوانه لأن طلب انضمام الفلسطينيين بصفة دولة كاملة العضوية إلى الأمم المتحدة ما زال قيد الدرس في مجلس الأمن الدولي.

أهم الاخبار