رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاسد يلتقى الوفد الوزارى العربى

عربى وعالمى

الأربعاء, 26 أكتوبر 2011 15:45
دمشق- أ ف ب:

 ذكر التلفزيون السوري ان الرئيس السوري بشار الاسد التقى اليوم الاربعاء مع اللجنة العربية الوزارية التي تزور دمشق لبدء وساطة بين النظام السوري والمعارضة.
وذكر التلفزيون على شريط اخباري عاجل  "بدء لقاء الرئيس الاسد مع اللجنة الوزارية العربية".

ووصل الوفد الوزاري العربي برئاسة قطر بعد ظهر اليوم الاربعاء الى دمشق قادما من الدوحة لبدء وساطة بين النظام السوري والمعارضة كما أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.
وكان وزراء الخارجية العرب دعوا في 16 الجاري في بيان صدر في ختام اجتماع طارىء عقدوه في القاهرة الى

عقد مؤتمر حوار وطني يضم الحكومة السورية و"اطراف المعارضة بجميع اطيافها خلال 15 يوما"، الا ان سوريا تحفظت على هذا البيان.
وقرر الوزراء العرب تشكيل لجنة عربية وزارية برئاسة وزير خارجية قطر وعضوية وزراء خارجية كل من الجزائر والسودان وسلطنة عمان ومصر والأمين العام للجامعة العربية.
وحددوا مهمة اللجنة على أنها "الاتصال بالقيادة السورية لوقف كافة أعمال العنف والاقتتال ورفع كل المظاهر العسكرية وبدء الحوار بين الحكومة السورية وأطراف المعارضة لتنفيذ الاصلاحات السياسية
التي تلبي طموحات الشعب السوري".
وفي تصريحات نشرتها اليوم الاربعاء صحيفة "الحياة" عبر الامين العام للجامعة العربية عن "الامل في أن تقبل القيادة السورية هذه المبادرة، وتبدأ بمشروع حقيقي للإصلاح السياسي".
وفي هذا الوقت دعت المعارضة السورية في بيانات على الشبكات الاجتماعية الى إضراب عام اليوم الاربعاء في مناسبة زيارة الوفد العربي، مؤكدة انها لن ترضى بأقل من تنحي الرئيس السوري. وجاء في بيانها "لن نرضى بأقل من تنحي بشار الأسد ومحاكمته" مضيفا "أيها العرب لا توغلوا أيديكم في دمائنا أكثر".
وبحسب الأمم المتحدة فإن اعمال القمع في سوريا أوقعت أكثر من ثلاثة آلاف قتيل غالبيتهم من المدنيين منذ بدء حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس السوري في 15 مارس في سوريا.

أهم الاخبار