رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس: صفقة الأسرى أثبتت أن المقاومة هي الخيار الوحيد

عربى وعالمى

الأربعاء, 26 أكتوبر 2011 07:59
حماس: صفقة الأسرى أثبتت أن المقاومة هي الخيار الوحيدخليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس
غزة - أ ش أ

أكدت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية " حماس" أن صفقة تبادل الأسرى أثبتت أن المقاومة هى الخيارالوحيد للشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه، مشددة على أن الصفقة عامل مهم في توحيد الفلسطينيين بخلاف محاولة البعض التشكيك فيها .

وقال د.خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس فى كلمة له خلال مهرجان الوفاء للأحرار الذي أقامته حماس لتكريم الأسرى في رفح الليلة الماضية يجب أن نفرح لأن الصفقة إنجاز وطني ولأن خيار المقاومة يؤكد من جديد أن شعبنا ليس أمامه إلا هذا الخيار خاصة أن كافة الخيارات التي خاضها سابقا لم تجد

نفعا.وأضاف أن الصفقة مليئة بأسرى أبطال خرجوا بعزة وكرامة منهم 10 من مدينة رفح كانوا محكومين مدى الحياة، ،مؤكدا على أن كل أسير منهم بألف شاليط. وشدد الحيه على أننا نعيش عرس تحرير الأسرى في زمن انتصار المقاومة، وأن فلسطين تشهد ربيع انتصارها في ظل ربيع الثورات العربية، بتحقيق صفقة تبادل مشرفة
مع إسرائيل تعد إنجازا وطنيا هاما.

وانتقد من هاجم الصفقة، بقوله :"نقول لمن يريد أن يجعل الصفقة سبيلا للفرقة.. خاب فعلكم وطاش سهمكم، شعبنا يثبت

في كل يوم أنه موحد خلف المقاومة، وأنه مؤمن بأنها إنجاز لكل فصائلنا ورجالنا ونسائنا وليس لجهة واحدة" ، مؤكدا ان الصفقة تمثل إنجازا وطنيا لكافة أبناء الشعب الفلسطيني بجميع ألوانه وتوجهاته.

وأشار إلى أن الصفقة وحدت الشعب الفلسطيني فجعلت في الصف الواحد الحمساوي والفتحاوي والجهادي والجبهاوي واللجاني وكافة أبناء الأحزاب في مشهد وحدوي رائع.

وقال الحية :" إن شعبنا الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء أو يستسلم وأنه خلق ليكون حرا وسيبقى كذلك، ولن يهتم بمن يهدده بالملاحقة".

وأضاف:" أن قادة حماس اختاروا طريق النضال والمقاومة فمنهم من استشهد وآخرين تعرضوا للأسر والاعتقال، اضافة لمن قدموا أبناءهم شهداء وأسرى في سبيل الله والوطن، ليثبتوا للعالم أنهم لن يدخروا جهدا من أجل تحرير الوطن ومقدساته وإعادة حقوق وثوابت شعبنا".

أهم الاخبار