رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات تركية تستهدف معسكرا لـ "الكردستانى" بالعراق

قالت مصادر عسكرية وأمنية اليوم الثلاثاء إنه مع تصاعد الأعمال العدائية بين تركيا والمقاتلين الأكراد قصفت طائرات عسكرية تركية أهدافا لمقاتلين أكراد في شمال العراق الليلة الماضية وأن نحو 500 جندي عبروا الحدود على متن مدرعات.

وتتقدم القوات التركية في اتجاه معسكر لحزب العمال الكردستاني في منطقة خفتانين التي تبعد نحو 20 كيلومترا من موقع خابور الحدودي وقرب مدينة زاخو العراقية.
ووصفت المصادر العملية بأنها أعقد عملية عسكرية على الحدود منذ توغل الجيش التركي عبر الحدود الاسبوع الماضي في أعقاب هجوم شنه مقاتلو حزب العمال الكردستاني وقتل فيه 24 جنديا تركيا في إقليم هكاري الواقع على الحدود العراقية.
وأضافت المصادر أن دبابات ومدرعات عبرت إلى شمال العراق وأن الطائرات الحربية التركية قصفت أهداف حزب العمال الكردستاني في منطقتي خفتانين وخاكوركي. ويعتقد أن المئات من مقاتلي حزب العمال الكردستاني يتمركزون في خفتانين.
ويجعل بعد المعسكر وصعوبة تضاريس المنطقة من الصعب تقييم مدى قرب القوات التركية منه.
وذكر سكان قرية دشتاتاخ في دهوك والتي تقع على بعد عشرة كيلومترات شرقي خفتانين يوم الاثنين أن 200 جندي تركي

دخلوا الاراضي العراقية لكنهم غادروها بعد نحو ساعة.
ونقلت قناة "ان.تي.في" التلفزيونية الاخبارية يوم الاثنين عن رئيس اركان حرب القوات المسلحة التركية الجنرال نجدت أوزل قوله: ان الهجمات الجوية التركية قتلت ما بين 250 و 270 مقاتلا كرديا وأصابت 210 اخرين ودمرت كثيرا من مخازن السلاح في شمال العراق منذ 17 اغسطس.
واثار رد فعل أنقرة على أحد أعنف الهجمات على قواتها الامنية في النزاع الذي تفجر قبل ثلاثة عقود تكهنات بأن تركيا قد تقوم بتوغل كامل للقضاء على معسكرات حزب العمال الكردستاني في عمق الاراضي العراقية.
ولقى ما يزيد على 40 ألفا حتفهم منذ بدء الصراع في عام 1984. وتصنف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا حزب العمال الكردستاني كمنظمة إرهابية.