رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بانكوك تستعد لمواجهة الفيضانات

عربى وعالمى

الاثنين, 24 أكتوبر 2011 17:33
بانكوك- ا ف ب:

يستعد ملايين من سكان العاصمة التايلاندية اليوم الاثنين لمواجهة الفيضانات المتوقعة والتي يبدو انه لا يمكن وقفها بعد أن حثت السلطات سكان المناطق التي يرجح أن تكون الأكثر تضررا على مغادرتها.

وحذرت سلطات بانكوك من أن كميات ضخمة من الماء تتدفق باتجاه العاصمة المنخفضة وتقترب من ست مناطق بانكوك الخميس بما فيها المناطق الشمالية ووسط المدينة.
ويزيد من المخاطر فرار تماسيح من مزارع غمرتها

المياه. وتم الإمساك ببعضها في إحدى المحافظات شمال بانكوك.
كما حذرت منظمة الصحة العالمية السكان من خطر الإصابة بصعقات كهربائية ولدغات الافاعي كما حذرت من الاصابة بالتهابات وامراض معدية تنقلها المياه مثل الإسهال.
وقال حاكم المدينة سكومبهاند باريباترا في كلمة متلفزة "المياه تواصل تدفقها باتجاه هذه المناطق الست، والوضع يمكن أن يصل الى
مستويات خطيرة أو حرجة".
ودعت إدارته في وقت متأخر من الأحد السكان في تلك المناطق الذين يواجهون "مخاطر محتملة على حياتهم او ممتلكاتهم" بالتوجه الى ملاجئ طارئة، مع إعطاء الأولوية للصغار والمسنين والمرضى.
وجاء الإعلان بعد أن قالت الحكومة التايلاندية: إنها ستقيم مركزا للتوزيع في العاصمة للمساعدة على إمداد المتاجر بالمواد الغذائية اللازمة.
وتعاني باقي أنحاء البلاد من ثلاثة أشهر من الأمطار الموسمية الغزيرة التي أدت الى مقتل اكثر من 350 شخصا في تايلاند ودمرت العديد من المنازل ومصادر الرزق لنحو تسعة ملايين شخص.

أهم الاخبار