رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل وإصابة 28 شخصا بهجمات متفرقة فى بغداد

عربى وعالمى

الاثنين, 24 أكتوبر 2011 12:54
مقتل وإصابة 28 شخصا بهجمات متفرقة فى بغدادجرحى في العراق
بغداد - أ ف ب:

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية اليوم الاثنين مقتل خمسة أشخاص بينهم عنصران من شرطة المرور وإصابة 23 آخرين أغلبهم من شرطة المرور في سلسلة هجمات متفرقة في بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية: إن "مسلحين مجهولين هاجموا دورية لشرطة المرور قرب جسر الصرافية في شمال بغداد، واشتبكوا مع أفرادها ما اسفر عن مقتل اربعة أشخاص بينهم اثنان من عناصر الدورية".
كما أصيب ستة أشخاص بينهم اثنان من عناصر المرور، وفقا للمصدر.
وأكد مصدر طبي في مستشفى مدينة الطب تلقي جثث

ثلاثة من الضحايا وأحد الجرحى الذي أصيبوا في الهجوم.
وفي حادث ثان منفصل قتل شخص وأصيب ستة آخرون بانفجار عبوة ناسفة أعقبها تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف دورية لشرطة المرور في ساحة اللقاء في المنصور بحسب مصدر أمني.
وأوضح المصدر أن "انفجارا بعبوة ناسفة استهدف دورية لشرطة المرور، ولدى تجمع المسعفين لإنقاذ الضحايا على مقربة من موقع الانفجار، حاول انتحاري يرتدي حزاما ناسفا تفجير نفسه وسط الحشد،
لكن قوات الأمن تمكنت من اكتشافه وحالت دون وصوله ما دفعه الى تفجير نفسه، مما أسفر عن مقتل أحد المارة وجرح ستة آخرين، بينهم اثنان من عناصر شرطة المرور".
وفي هجوم آخر، أصيب خمسة من أفراد شرطة المرور بينهم ضابط برتبة رائد بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في مدينة الصدر، وفقا للمصدر.
كذلك اصيب أربعة افراد من شرطة المرور بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم عند ساحة بيروت في شارع فلسطين، وفقا للمصدر نفسه.
الى ذلك أصيب اثنان من طلاب كلية الشرطة بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على مقر الكلية القريبة من مبنى وزارة الداخلية (وسط)، وفقا لمصدر في الشرطة.

 

أهم الاخبار