رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قراقع: المنح المالية تشمل جميع الأسرى والأسيرات

عربى وعالمى

الاثنين, 24 أكتوبر 2011 09:00
رام الله- أ ش أ :

أكد وزير شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع أن منح الإفراج المالية التى أمر بها الرئيس محمود عباس، تشمل جميع الأسرى والأسيرات الذين أفرج عنهم ضمن صفقة التبادل ال450 دون استثناء.

وقال قراقع إن المنح المالية تتراوح ما بين 5 إلى 10 آلاف دولار لكل أسير حسب المدة التى قضاها فى سجون الاحتلال الإسرائيلى.
وأفاد بأن المنح ستقدم لجميع الأسرى المحررين سواء الذين أفرج عنهم إلى بيوتهم أو الذين تم

إبعادهم وذلك من خلال الحكومة ووزارة شئون الأسرى وأن حقوقهم محفوظة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها فى الوزارة..مشيرا إلى أنه يقوم حاليا بجولة فى محافظات الضفة الغربية لتوزيع المنح المالية على الأسرى المحررين.
وفيما يتعلق بأوضاع الأسرى فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، قال قراقع إن دولة إسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون وتضع قوانين تنتهك حقوق الإنسان كما أنها
لا تعترف بالأسرى كأسرى حرب وفق اتفاقيات جنيف وتتعاطى معهم كإرهابيين ومجرمين.
ولفت إلى أن القوانين التى تطبقها إسرائيل على الأسرى عسكرية ولا تتفق والقوانين الدولية .. كما أنها لا تلتزم أيضا بما نصت عليه اتفاقية حقوق الطفل حيث إنها تعتقل الأطفال وتحاكمهم عسكريا مثل البالغين وتستخدم التعذيب والتنكيل تحت شعار مكافحة الإرهاب.
وعن مصير الأسيرات التسع اللائى لم يخرجن فى صفقة التبادل ، قال قراقع إنه حتى اللحظة لا يوجد جديد بشأنهن غير أن مصدرا مصريا كان قد صرح بأن الجانب المصرى حصل على وعود من إسرائيل بدراسة حالتهن.

 

أهم الاخبار