رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الأمن يعتزم قبول فلسطين بالأمم المتحدة

عربى وعالمى

السبت, 22 أكتوبر 2011 08:27
موسكو - أ ش أ:

قال مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة إن مجلس الامن بصدد قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة، حيث إنه من المقرر أن تعقد لجنة مجلس الامن الخاصة بقبول الاعضاء الجدد على مستوى المندوبين الدائمين يوم 3 نوفمبر القادم.

وأضاف فيتالي تشوركين فى مؤتمر صحفى انه سيتم خلال اجتماع اللجنة اعتماد ملاحظات الخبراء وإعداد التقرير الخاص باللجنة قبل 11 نوفمبر، ويتعين على الخبراء تقديم الخلاصة حول مدى تلبية طلب فلسطين للشروط التي

ينص عليها ميثاق الامم المتحدة.

وقال إنه إذا صادق مجلس الامن على التوصية حول قبول فلسطين عضوا في الامم المتحدة، تنتقل التوصية إلى الجمعية العامة للامم المتحدة ومن الضروري لقبول اي دولة عضوا في المنظمة ان يؤيد ذلك ثلثا الوفود الموجودة في قاعة الجلسات وتشارك في التصويت.
يذكر أن محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية كان قد سلم الامين العام

للامم المتحدة بان كي مون طلبا رسميا في 23 سبتمبر الماضى للاعتراف باستقلال فلسطين وقبولها عضوا كامل الحقوق في المنظمة.
وفي نفس اليوم عرضت "رباعية" وسطاء الشرق الاوسط (الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة) على طرفي النزاع الفلسطيني الاسرائيلي خطة جديدة لاخراج العملية السياسية من الطريق المسدود والتى تنص على عقد قمة فلسطينية - اسرائيلية خلال شهر.
كما تتضمن الخطة وضع جدول زمني محدد، يتعين على الطرفين خلاله الاتفاق على معظم قضايا النزاع الاساسية، وقد اعلنت الادارة الامريكية مرات عن عزمها استخدام حق النقض (الفيتو) بشأن طلب الفلسطينيين الاعتراف باستقلال دولتهم.

أهم الاخبار