رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال 16 من عرب إسرائيل لدعوتهم لاختطاف جنود

اعلنت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية اليوم الجمعة اعتقال 16 متظاهرا من عرب إسرائيل لدعوتهم خلال تظاهرة الى اختطاف جنود اسرائيليين بهدف مبادلتهم بالاف الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وقالت لوبا السمري: "اعتقلنا الخميس 16 شخصا من مواطنينا خلال تظاهرة امام سجن هشارون وهم ثمانية رجال وست نساء بالاضافة الى قاصرين، وطلبنا اليوم من محكمة بيتح تكفا تمديد اعتقالهم لمدة خمسة ايام".
واضافت "لقد حملوا اعلاما فلسطينية خلال هذه التظاهرة غير المرخص بها ودعوا الى خطف جنود اسرائيليين ليكونوا بمثابة ورقة مساومة لتبادل فلسطينيين معتقلين في اسرائيل".
واشارت السمري الى "اصابة شرطي واحد خلال التظاهرة".
واوضح ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة ان "كافة المتظاهرين كانوا من عرب اسرائيل والتهم الموجهة اليهم خطيرة".
واطلقت حركة حماس الثلاثاء سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط مقابل افراج الدولة العبرية عن 477اسيرا فلسطيني، لينجز الطرفان بذلك المرحلة الاولى من صفقة

التبادل التي تم التوصل اليها بعد اكثر من خمس سنوات من عملية اسر الجندي الاسرائيلي على تخوم قطاع غزة.
وتنص صفقة التبادل على اطلاق شاليط مقابل اطلاق اسرائيل سراح 1027 اسيرا فلسطينيا من بينهم 27 امرأة، على ان يتم الافراج عن الاسرى الفلسطينيين على دفعتين الاولى، وقد تمت الثلاثاء وتشمل 477 اسيرا تقرر ابعاد 40 منهم الى الخارج (تركيا وقطر وسوريا) وترحيل 163 من سكان الضفة الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، في حين يفترض الافراج عن الدفعة الثانية التي تضم 550 اسيرا في غضون شهرين.