رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعيم طالبانى يتوعد بحرب جديدة فى باكستان

عربى وعالمى

الجمعة, 21 أكتوبر 2011 09:26
بيشاور- رويترز:

 توعد مولوي فضل الله وهو زعيم بطالبان الباكستانية يعيش في افغانستان بالعودة الى باكستان ليشن حربا في معقله السابق في وادي سوات وتشكك في إخلاص الحكومة في محادثات السلام مع المتشددين.

وقال سراج الدين احمد المستشار المقرب من فضل الله: "لقد ضحينا بأرواحنا وتركنا ديارنا وقرانا من أجل الشريعة وسنبذل ما في وسعنا حتى تنفذ الشريعة في منطقة ملاكاند وبقية باكستان".

وجاء تهديد طالبان بعد ان وجهت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كليتون ومسئولون امريكيون كبار من الجيش والمخابرات تحذيرا شديدا الى باكستان لتشن حملة على الجماعات المتشددة وهي قضية تسببت في توتر شديد للعلاقات بين الحليفين.
وقالت وزيرة الخارجية الامريكية في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: ان واشنطن وحليفتها باكستان عليهما ان تعملا على إشراك كل الجماعات المتشددة بدءا بطالبان وانتهاء بشبكة حقاني المرتبطة بالقاعدة في عملية السلام في أفغانستان.
وصرحت بأن واشنطن وإسلام آباد اتفقتا على دعم العملية "بشكل بناء" وانها طلبت من قادة باكستان مزيدا من التعاون في المعركة ضد شبكة حقاني التي تزداد عنفا والتي تتحمل مسؤولية العديد من الهجمات التي نفذت مؤخرا في أفغانستان.
وأضافت كلينتون في مؤتمر صحفي بالعاصمة الباكستانية اسلام آباد "الآن علينا ان نوجه اهتمامنا هنا الى طالبان الباكستانية وطالبان الافغانية

وحقاني وجماعات ارهابية اخرى ونحاول ضمها الى عملية السلام واذا فشل هذا نمنعهم من ارتكاب المزيد من العنف وقتل المزيد من الاشخاص الابرياء".
وكان فضل الله زعيم طالبان الباكستانية في وادي سوات على بعد 160 كيلومترا الى الشمال الغربي من العاصمة اسلام آباد قبل ان يجبره هجوم للجيش على الفرار.
وقال الجنرال أطهر عباس المتحدث باسم الجيش الباكستاني: ان فضل الله أعاد تنظيم صفوف قواته في أفغانستان وأصبحت له معاقل هناك وأصبح يشكل خطرا على باكستان مرة اخرى. ويعرف فضل الله ايضا باسم الملا اف.ام لخطبه النارية الاذاعية.
ويعتبر فضل الله مثالا على المشكلة التي تواجه الجيش الباكستاني وهو من اكبر جيوش العالم حيث يتمكن الزعماء المتشددون من الاختباء في منطقة حدود جبلية وعرة خلال الحملات التي يشنها الجيش ليظهروا من جديد لاستئناف نشاطهم.

أهم الاخبار