رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تحث على انتقال سياسي ديمقراطي في ليبيا

عربى وعالمى

الجمعة, 21 أكتوبر 2011 08:27
الصين تحث على انتقال سياسي ديمقراطي في ليبيا مقتل القذافي
بكين - رويترز

 حثت وزارة الخارجية الصينية ليبيا اليوم الجمعة على بدء الانتقال "لعملية سياسية تشمل كل الاطياف" عقب مقتل الزعيم المخلوع معمر القذافي.

وقالت جيانج يو المتحدثة باسم الخارجية في بيان نشر على موقع الوزارة على الانترنت بعد ان اعلنت حكومة ليبيا المؤقتة وفاة القذافي: "في الوقت الراهن تاريخ ليبيا قلب صفحة جديدة."نأمل ان يبدأ الانتقال الى عملية سياسية تضم كل الاطياف في أسرع وقت ممكن لضمان

الوحدة العرقية والوحدة الوطنية واستعادة الاستقرار الاجتماعي في أسرع وقت ممكن واعادة بناء الاقتصاد حتى يحيا المواطنون حياة سعيدة سلمية".

وتتسم العلاقات بين الصين والحكومة المؤقتة في ليبيا بالفتور بعد رد بكين الانتقادي لحملة القصف الجوي التي قادها حلف شمال الاطلسي في ليبيا ومحاولات شركات صينية بيع أسلحة للقذافي لكنها تقول الان: ان

علاقتها مع ليبيا المصدرة للنفط عادت الى طبيعتها.
وحذرت وكالة انباء الصين الجديدة "شينخوا" في تعليق من ان العالم يجب "الا يسارع بالاحتفال" بحقبة ما بعد القذافي.
وقالت: "هناك أسباب تدعونا لان نظل حذرين او على الاقل الا نكون مغالين في التفاؤل بمستقبل البلاد لان ما من أحد لديه أوهام بأن يتحقق حل سريع وسهل للصعاب الهائلة التي في الانتظار".
وقال التعليق: ان على الناس ان يتذكروا ما حدث في العراق وكيف "انزلق الى تشرذم دام" بعد ان فرح الشعب العراقي بموت رئيسه الراحل صدام حسين.

 

أهم الاخبار