رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تنهى الحبس الانفرادى للأسرى

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 أكتوبر 2011 16:06
رام الله- (ا ف ب):

أعلن معتقلون فلسطينيون في السجون الإسرائيلية اليوم الاربعاء، أنه تم التوصل بين ممثلين عنهم ومصلحة السجون الإسرائيلية الى اتفاق ينص على إنهاء الحبس الانفرادي الذي كانت إسرائيل تفرضه عليهم.

وجاء في بيان تلته عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار بحضور وزير شؤون الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في رام الله، إن هذا الاتفاق "المبدئي" تم التوصل إليه الاثنين الماضي.
وبناء على هذا الاتفاق أعلن المعتقلون في بيانهم تعليق الإضراب المفتوح عن

الطعام حتى يوم الأحد المقبل.
وكان أعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في السجون الإسرائيلية والبالغ عددهم حوالى 210 معتقلين وعشرات اخرين من بقية الفصائل الفلسطينية بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 22 يوما.
وجاء في البيان الصادر عن المعتقلين: "عقدت جلسة الاثنين الماضي بين ممثلي قيادة الإضراب وممثلي مديرية مصلحة السجون الصهيونية، ووقع اتفاق مبدئي ينص على إنهاء العزل الانفرادي بعد إتمام صفقة التبادل".
وحسب البيان فإن الاتفاق "ينص ايضا على إعادة الاوضاع في السجون الى سابق عهدها قبل الهجمة الأخيرة على حركة الأسرى، والتي جاءت بقرار سياسي من حكومة بنيامين نتنياهو، وإلغاء كل العقوبات التي فرضت على الأسرى جراء الإضراب".
وأعلن قراقع وجرار في المؤتمر الصحفي أن الامين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات الذي نقل الى مستشفى الرملة العسكري الإسرائيلي بسبب تردي وضعه الصحي نتيجة الإضراب، أعلن تعليق إضرابه عن الطعام، بعد التوصل الى هذا الاتفاق.
وكانت معلومات غير مؤكدة ذكرت أن اتفاق التبادل الذي تم بين حركة حماس والجانب الإسرائيلي الثلاثاء، تضمن إنهاء الاجراءات العقابية التي اتخذت بحق المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

أهم الاخبار