رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشعل يسلم شاليط للمخابرات المصرية غدًا

عربى وعالمى

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 09:25

بوابة الوفد- خاص:

يسلم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، غدًا الثلاثاء الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، إلى رئيس المخابرات المصرية مراد موافي في مدينة العريش، كخطوة أولى نحو إتمام صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل والتي ترعاها مصر.

ومن المقرر أن يصل مشعل اليوم إلى القاهرة للتحضير لإتمام الصفقة.
وكان المفاوض الإسرائيلي ديفيد ميدان موجودا الأحد في القاهرة لتسوية آخر تفاصيل عملية التبادل، وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بها لدى عودته الأحد.
وقال مسئولون إن إسرائيل

نقلت نحو 430 سجينا فلسطينيا بالحافلات تحت حراسة مشددة إلى سجني "هشارون" و"كتسيعوت" أمس الأحد استعدادا للإفراج عنهم مقابل إطلاق الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط غدا الثلاثاء.
ومن أصل الأسرى الـ477 الذين سيفرج عنهم، سيسمح لـ131 فقط بالعودة إلى منازلهم في الضفة الغربية، على أن تفرض قيود على حركة نصفهم.
في المقابل، سترحل مجموعة مؤلفة من 203 أسرى من الضفة الغربية، 145 منهم
إلى قطاع غزة و40 إلى الخارج في دول لم يعلن عنها بعد. وسيرغم 18 آخرون على الإقامة في غزة لثلاث سنوات.
وسيسمح لستة من فلسطينيي 48 بالعودة إلى عائلاتهم، فيما يسمح لـ25 أسيرة بالعودة إلى منازلهن في غزة والضفة الغربية والقدس. أما الأسيرتان المتبقيتان فستنقلان إلى الأردن وغزة، حسبما أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية.
ومن المقرر الإفراج عن السجناء الفلسطينيين على مرحلتين، حيث يطلق 450 رجلا و27 امرأة الثلاثاء، بينما يفرج عن 550 آخرين في غضون شهرين.
وأعدت حماس استقبال الأبطال للأسرى المقرر إرسالهم إلى قطاع غزة الذي تديره الحركة، وأقام عمال منصة مفتوحة، وزينت الشوارع بأعلام فلسطين والحركة.

 

أهم الاخبار