رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسرائيل تنقل 430 فلسطينيا لتبادل الأسرى

قال مسئولون إن إسرائيل نقلت نحو 430 سجينا فلسطينيا بالحافلات تحت حراسة مشددة إلى مركز احتجاز في صحراء النقب اليوم الأحد استعدادا للإفراج عنهم مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

ومن المنتظر أن يتم تبادل الأسرى في سيناء المجاورة يوم الثلاثاء المقبل في صفقة من المتوقع أن تنهي أزمة شغلت بال الإسرائيليين منذ أسر شاليط قبل خمس سنوات.
ونشرت أسرائيل قائمة تضم اسماء 477 سجينا من المقرر إطلاق سراحهم الى جانب شاليط في المرحلة الأولى من الصفقة التي توسطت فيها مصر والمانيا. وسيكون باستطاعة اي شخص يعارض اطلاق سراحهم الطعن قضائيا على هذا الإجراء خلال 48 ساعة.
وقال يعقوب عميدرور مستشار الامن القومي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لراديو الجيش الاسرائيلي "ما لم تتدخل المحكمة العليا او يتسبب شخص

ما من غزة في مشاكل فان الصفقة ستمضي في يومين على ما يبدو."
وتتضمن الاسماء المعلن عنها فلسطينيين سجنوا لمشاركتهم في هجمات قتل فيها عشرات الاسرائيليين. وخمسة على الاقل من الاسرى سجنوا منذ ان كانوا في سن المراهقة.
ونقل 47 سجينا فلسطينيا اخرين استعدادا للافراج عنهم الى مركز احتجاز في وسط اسرائيل.
ومن المقرر أن يتوجه بعض المسجونين وعددهم 477 الى ديارهم في الضفة الغربية او قطاع غزة بينما ينفى بعضهم الى دولة ثالثة لم تحدد بعد دون ان يطأوا ارضا فلسطينية.