رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تتفق مع الفصائل على ترتيبات لاستقبال الأسرى

عربى وعالمى

السبت, 15 أكتوبر 2011 14:51
غزة - أ ف ب:

بدعوة من حركة حماس عقدت الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة فتح اجتماعا في غزة اليوم السبت اتفقت خلاله على احتفالات رسمية وشعبية للأسرى المنوي الافراج عنهم في قطاع غزة ضمن صفقة التبادل مع اسرائيل.

وفي بيان تلاه ابو مجاهد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع اكد اتفاق كافة الفصائل على "بدء الترتيبات والإجراءات اللازمة لاستقبال الاسرى المحررين بما يليق بهم من حفاوة كأبطال في احتفالات

رسمية وشعبية".
وعبرت الفصائل عن فخرها بالصفقة التي توصلت اليها حركة المقاومة الاسلامية "حماس" مع إسرائيل بوساطة مصرية ووجهت "التحية لابطال المقاومة الذين نفذوا عملية الوهم المتبدد" التي جرى خلالها اسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.
وشددت الفصائل بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني على انها "ستواصل جهودها لتحرير الاسرى جميعا من سجون الاحتلال الاسرائيلي".
من جانبه قال اسماعيل رضوان
القيادي في حماس إنه "تم التأكيد في الاجتماع على أن قضية الاسرى على سلم أولويات حماس والفصائل".
وقال: "بمجرد اطلاق الاسرى وتسليمهم للجانب المصري سيقام استقبال رسمي في معبر رفح تشارك فيه حماس والحكومة والقوى ومؤسسات المجتمع المدني ثم يجرى استقبال شعبي رمزي قبل نقلهم لأهاليهم".
واوضح ان "احتفالات مركزية ستكون في الوطن في قطاع غزة بالأخص".
ومن المتوقع ان يجري تنفيذ الخطوة الاولى من اتفاق مبادلة شاليط مع 1027 أسيرا فلسطينيا الثلاثاء القادم في مصر حيث سيتم الافراج عن 450 أسيرا وسيتم نقل المفرج عنهم من قطاع غزة عبر معبر.

أهم الاخبار