رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان تفرج عن قيادى معارض بعد احتجازه 7 ساعات

أفرجت السلطات السودانية عن فاروق أبو عيسى القيادي بقوى الاجماع الوطني المعارضة، بعد احتجازه لمدة 7 ساعات أمس دون توجيه اتهام له.

وانتقد ابو عيسى في تصريح لصحيفة (الرأي العام) السودانية الصادرة اليوم "الجمعة"، عملية توقيفه ثم الافراج عنه دون أي اتهام .
وكان مركز السودان الصحفي ذكر أمس، أن أبو عيسى تقدم للسفارة الهولندية بالخرطوم بطلب دعم مالي عاجل لقوى المعارضة في إطار التصعيد الذي تتبناه الأخيرة من أجل إسقاط الحكومة ، وذلك من خلال لقاء جمعه بمسئولين في السفارة .
وكشف مصدر رفيع، أن أبو عيسى استعرض خلال زيارته للسفارة السبل كافة التي اتخذتها قوى المعارضة لاسقاط الحكومة ، والتى كان آخرها محاولاتهم إخراج

الشارع في تظاهرات ضد غلاء الأسعار في بعض الأحياء بالخرطوم، ونوه الى أن تحركات أبوعيسى وارتمائه في أحضان الأجنبي معروفة منذ أيامه باتحاد المحامين العرب.
من جانبه، وصف ربيع عبد العاطي القيادي بالمؤتمر الوطني الخطوة التي أقدم عليها أبو عيسى بأنها تمثل استقواء بالأجنبي، وأنه عبر هذا السلوك ابتعد تماما عن الحديث حول القضايا الوطنية، مضيفا: "وحتى لو كان معارضا يحتاج إلى المال فإنّ المعارضة الوطنية تمنعه من الاستقواء بالأجنبي" .