رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان يتوعد بتطهير العراق من الأكراد

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن نفاد صبره جراء التهديدات المتواصلة من أراضي العراق، مشددا على ضرورة أن يسيطر العراق على أراضيه.

جاء ذلك في الاجتماع المغلق الذي عقد أمس بين أردوغان ووزير خارجية العراق هوشيار زيباري لبحث الوضع في شمال العراق على ضوء إصرار أنقرة على تطهير "بؤر" الانفصاليين من منظمة حزب العمال الكردستاني التي تشن هجمات ضد تركيا انطلاقا من أراضي شمال العراق.

وذكرت صحيفة (حريت) التركية اليوم الجمعة أن المعلومات الواردة لها أكدت أن المباحثات - التى دامت لمدة نصف ساعة بعيدا عن أنظار الصحفيين في اسطنبول – تركزت على مكافحة الإرهاب ونشاطات الانفصاليين المنتشرين في شمال العراق، حيث رد أردوغان بأسلوب شديد على تصريحات زيباري التي أعرب فيها عن عدم ارتياحه لاستمرار العمليات العسكرية في أراضي العراق.
وأبلغ أردوغان رسالة للوزير العراقي لكي ينقلها إلى نظيره نوري المالكي قال فيها "إن هذه الأراضي هي أراضيكم ويجب تأمين السيطرة عليها، وأنتم مضطرون لتطهيرها .. وعلى عكس ذلك نحن سنطهرها، لذا يجب اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالموضوع والقضاء على المنظمة الانفصالية في شمال العراق لأننا عازمون على القضاء عليها" .
كان هوشيار زيباري قد وصل إلى تركيا أول أمس الأربعاء في زيارة رسمية أجرى خلالها محادثات مع كبار المسئولين الأتراك تركزت حول سبل مكافحة الإرهاب وتفعيل آلية مجلس التعاون الاستراتيجي الأعلى بين البلدين.