رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توتر على الحدود بين تونس وليبيا

أفاد مصدر طبي وشهود عيان أن حركة العبور على الحدود بين تونس وليبيا اضطربت بشدة اليوم الخميس عند معبر رأس جدير على إثر حوادث مختلفة أصيب خلالها ليبيان بالرصاص.

وأعلن منتصر الشويخي أحد المسئولين في مستشفى بن قردان (جنوب) أول مدينة بعد معبر رأس جدير اليوم، استقبلنا مواطنا ليبيا، يدعى بوبكر بن علي من مواليد 1981، مصابا بالرصاص عند الكتف. وتمت معالجته وهو بخير".
وأوضح "بحسب الجريح وهو من انصار المجلس الوطني الانتقالي الليبي، فقد حصل شجار بينه وبين عنصر آخر (مقرب من المجلس الوطني الانتقالي). وتفاقم هذا الشجار بحيث اطلق الرجل الاخر النار عليه".
وأضاف المسؤول أن مستشفى بن قردان استقبل مساء الأربعاء "ليبيا آخر في الأربعين من العمر مصابا بالرصاص في الصدر ونقل حيا إلى صفاقس (وسط شرق).
وقال الشويخي إنه يجهل ظروف اصابة هذا الرجل.
وكانت حركة السير مضطربة طيلة الخميس عند معبر راس جدير حيث كان التوتر شديدا،

الذي تمكن من عبور الحدود سريعا لانه كان جريحا.
وعلى الطريق بين راس جدير وبن قردان، كانت مجموعات من انصار معمر القذافي غاضبين ويحملون العصي ويرفعون صورا للزعيم الليبي السابق، توقف السيارات بحثا عن انصار المجلس الوطني الانتقالي على ما يبدو.
وعلى مسافة 30 كلم، اوقفت سيارة المراسل ثلاث مرات من قبل مجموعات من 10 الى 30 شخصا تثير الريبة والخطر. ولم يكن الجيش ولا الشرطة التونسية متواجدين في هذا القطاع.
ونفت السلطات التونسية اليوم اقفال الحدود معترفة في الوقت نفسه بوقوع "حوادث" بين تجار تونسيين وحرس الحدود الليبيين الذين "صادروا بضائعهم" ما اجج التوترات.