رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحف السعودية تدعو لفرض عقوبات دولية على إيران

عربى وعالمى

الخميس, 13 أكتوبر 2011 11:29

الرياض- أ ش أ

شنت الصحف السعودية في افتتاحياتها اليوم هجوما شديدا على إيران إثر إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أمس عن مؤامرة إيرانية لاغتيال السفير السعودى بواشنطن عادل الجبير وتفجير السفارة السعودية، داعية المجتمع الدولى إلى فرض عقوبات رادعة ضد النظام الحاكم في طهران.

تحت عنوان (إيران دولة تحترف الإرهاب) قالت صحيفة "الرياض" اليوم الخميس "إن إرهاب الدولة مشكلة أزلية، إذ يترتب على تجاوز القانون من دول بلا قانون أزمة قد تدفع بالطرف المعتدى عليه منظمة أو دولة أو شعبا سلبت حقوقه

أن يأتي برد فعل مساو".
وأشارت الصحيفة إلى أن إرهاب الدولة اشتهرت به في السنوات الأخيرة عدة دول أهمها إسرائيل التي تعمل بمنهجية واحتراف دقيقين تصفية أو خطف خصومها معتمدة على تجارب دول تسعفها بمجالات الرصد وتبادل المعلومات وتزودها بأعلى التقنيات ، وأصبحت إيران المركز في تمرير والعمل على تخطيط الجريمة بدوافع العصابة لا الدولة.
وأضافت أن فضيحة محاولة قتل السفير السعودي لن تضيع في غبار
التبريرات
الإيرانية التي تدعي أنها مستهدفة وتعيش هاجس المؤامرة من قبل الغرب، إذا كانت الشواهد موجودة وتفترض عقوبات دولية بحجم مخطط الجريمة.
من جانبها، قالت صحيفة "عكاظ" تحت عنوان (إيران ومسلسل التآمر) "إن النظام
الإيراني يؤكد كل يوم على مدى التخبط والفوضى في الممارسة السياسية، والخروج على كل الأعراف والمواثيق الدولية وعدم احترام الدول وتحديدا دول الجوار، وهو ما يجعل هذا النظام محل انتقاد العالم وعدم رضا من كل المنظمات الدولية".
وأضافت أنه لعل كشف مؤامرة محاولة اغتيال السفير السعودي بواشنطن يعكس مدى الحقد على السعودية ومدى كراهية النظام الإيراني لأهمية ومصداقية الدور السعودي والعقلانية السياسية التي تنتهجها المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أهم الاخبار