رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية تشيد بدور مصر في صفقة الأسرى

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 أكتوبر 2011 07:36

القاهرة - أ ش أ:

عبرت جامعة الدول العربية عن دعمها التام لصفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، التي أُنجزت بفضل جهود جهاز المخابرات المصرية.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة، السفير محمد صبيح، في تصريح له، الثلاثاء، تعقيبًا على اتفاق تبادل الأسرى الذى تم برعاية مصرية؛ "هذه الصفقة تكتسب أهمية خاصة، لأنه بموجبها سيتم الإفراج عن أكثر من ألف أسير من ضمنهم أسرى قدامى ونساء ومرضى ومن يقضون أحكامًا عالية جدًا''.

وقال: ''توقيت هذه الصفقة مهم

أيضًا، لأنه جاء والأسرى ينهون يومهم الخامس عشر من إضرابهم عن الطعام، فهي تشكل لهم بارقة أمل بقرب الحرية''.
وأضاف الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية: ''على إسرائيل أن تدرك بأن احتجاز أبناء الشعب الفلسطيني طريق صعب، وأن قيامها بزج أكثر من 750 ألف أسير فلسطيني منذ عام 1967م، لم يضعف إرادة الشعب الفلسطيني''.
وأكمل كلامه موجهًا رسالته لكل من يتردد في دعم فلسطين؛ قائلاً: ''هذه
رسالة لكل المترددين بما يخص دعم قبول فلسطين دولة كاملة العضوية بالأمم المتحدة، ورسالة لكل من جاء يطالب بشاليط الذي عومل بشكل جيد، ونسي في الوقت ذاته المعتقلين في السجون الإسرائيلية من الأطفال والنساء والمرضى''.
ووجه صبيح كلامه للأسري قائلاً: ''نوجه هذا اليوم تحية وإجلال لكم، فأنتم تمثلون مشاعل الحرية والأمل، ولن ننام ولن يهدأ لنا بال إلا باستكمال إطلاق سراح كل الأسرى الفلسطينيين والعرب''.
ووجه صبيح تحية لمصر لجهدها الكبير في إتمام هذه الصفقة، وقال مصر تستحق كل ثناء فهي بذلت مجهودًا خيرًا صامتًا دؤوبا إلى أن نجحت في إتمام هذه الصفقة، بما يضمن تحرير عدد كبير من الأبطال والمناضلين الفلسطينيين.

أهم الاخبار