عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السنيورة يأسف لسقوط قتلى فى "ماسبيرو"

التقى رئيس كتلة "المستقبل" فؤاد السنيورة، صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه السفير المصري محمد مصطفى توفيق واطلع منه على خلفيات ما شهدته القاهرة يوم الأحد الماضي من أحداث مؤسفة أمام ماسبيرو .

وأبدى السنيورة أسفه الشديد لسقوط قتلى من المواطنين ورجال القوات المسلحة فى هذه الأحداث . معربا عن تعازيه للمسئولين في مصر وتضامن كتلة المستقبل النيابية مع الشعب المصري.

كما عبر عن ثقته الكبيرة بأن مصر العظيمة قادرة بوحدتها التاريخية وقوة جماعتها الوطنية، والوعي الكبير بالمواطنة الذي جددته وأكدت عليه ثورة 25 يناير، على تجاوز آلام هذه الخسارة، واستخلاص العبر منها في بناء المجتمع السياسي الديمقراطي المتنوع، الذي يسد كل الثغرات، ويحقق طموح المواطنين إلى

الحرية والمساواة واحترام الآخر وتحقيق العيش الكريم.
وأكد أن الدولة الديمقراطية القادرة والعادلة، دولة الحرية والمساواة وحقوق الإنسان، الدولة المدنية دولة كل المواطنين، هي التي تعامل المواطنين بالعدل والمساواة، وهي التي تشكل حماية لكل المواطنين في مصر أو لبنان أو تونس وفي أي بقعة عربية ، فالعدل والمساواة أمام القانون هو الذي يحمي المواطن المسيحي والمسلم ويضمن أمن وأمان كل منهما وهو الأمر المطلوب خصوصا في هذه الظروف العربية الخاصة .