رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 جرحى فى انفجار شمال لبنان

ذكر مصدر مسئول وقوع انفجار بعد ظهر اليوم السبت لم تعرف طبيعته في مدينة طرابلس في شمال لبنان في منطقة تفصل بين احياء غالبية سكانها من السنة واخرى غالبية سكانها من العلويين، مما تسبب في إصابة اربعة اشخاص بجروح.

واوضح المصدر ان الانفجار الذي لم يعرف ما اذا كان ناتجا من عبوة ناسفة او قنبلة او غيرها، وقع تحت سيارة، في منطقة باب التبانة السنية قرب جامع الناصر، ويفصل شارع سوريا بين الجامع ومنطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية.
والجرحى هم طفلتان إحداهما عمرها سنتان والاخرى في الخامسة وامرأة ورجل، وقد نقلوا الى المستشفى الاسلامي في طرابلس لتلقي العلاج، بحسب مصادر طبية افادت بأن إصاباتهم طفيفة.
وتسبب الانفجار في إقفال سوق القمح الموجود في المنطقة الفاصلة واغلاق عدد كبير من المحال التجارية

في شارع سوريا.
وكان توتر قد سجل ليل امس الجمعة في المنطقة بعد سماع دوي انفجارين تبين انهما ناتجان من مفرقعات نارية وضعت في علبتين حديديتين بهدف إحداث صوت قوي.
وتشهد منطقتا باب التبانة وجبل محسن بين الوقت والآخر توترا وانفجارات متفرقة يعمل الجيش اللبناني على ضبطها، وذلك على خلفية خلاف مزمن بين السكان العلويين والسنة غالبا ما تطور خلال السنوات الاخيرة الى مواجهات مسلحة.
وعادت المناوشات والانفجارات بتقطع خلال الاشهر الاخيرة تزامنا مع الاضطرابات في سوريا المجاورة التي تزكي الخلافات العلوية السنية.