رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجميد 200 مليون دولار من مساعدات أمريكا لفلسطين

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن الكونجرس الأمريكي جمد مساعدات بقيمة 200 مليون دولار إلى الفلسطينيين مما يهدد مشروعات المساعدات الغذائية والرعاية الصحية وجهود إقامة مؤسسات دولة.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم السبت إن تجميد هذه المساعدات يتعارض مع رغبة إدارة الرئيس الامريكي باراك أوباما ويعكس غضب الكونجرس من جهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرامية إلى الحصول على اعتراف بدولة فلسطينية كاملة العضوية بالأمم المتحدة.
وأضافت الصحيفة إن تجميد الأموال، التي كان سيتم تقديمها في السنة المالية الامريكية التي تنتهي اليوم، يعد الاشارة الأبرز على جدية تهديدات قادة الكونجرس بوقف أوسع نطاق للمساعدات في العام المقبل اذا واصل عباس تحركاته في الأمم

المتحدة.
وكانت هناك طلبات مستمرة في الكونجرس بتجميد 600 مليون دولار، وهو متوسط المبلغ الذي تقدمه الولايات المتحدة في صورة مساعدات ثنائية للضفة الغربية وغزة منذ عام 2008، في السنة المالية المقبلة على خلفية الطلب الفلسطيني للأمم المتحدة.
ويشار إلى أن الولايات المتحدة عارضت الطلب الذي تقدم به الرئيس عباس للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطينية وهددت باستخدام حق النقض (الفيتو) ضده في حالة تقديمه في مجلس الأمن.