رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة المصرية تتابع سير التحقيقات فى حادث حريق باريس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتابع السفارة والقنصلية المصرية بباريس سير التحقيقات فى حادث الحريق الذى شب يوم الاربعاء الماضى فى بناية يقطنها بعض المهاجرين بمنطقة بانتان إحدى ضواحى العاضمة الفرنسية وراح ضحيته اثنان من المصريين تم التعرف على جثة أحدهما ويجرى التأكد من شخصية الآخر.

وصرح مصدر مسئول بسفارة مصر بباريس بأنه سيتم نقل جثمانى المصريين إلى أرض الوطن على نفقة الدولة وذلك فور الانتهاء من الاجراءات التى تقوم بها السلطات الفرنسية.مشيرا إلى ان السفارة ستواصل متابعة التحقيقات فى هذا الحادث والاتصالات مع الجهات الفرنسية المعنية حتى الانتهاء من هذا الملف بالكامل.

وكان فريق من السفارة والقنصلية المصرية قد تم ايفاده إلى مكان الحادث لمتابعة تطوراته وتقديم المساعدة حيث اتضح أنه لا يوجد بين المصابين مصريون ولكن هناك

مصريان توفيا، أحدهما تم التعرف عليه ويدعى حسنى المرشدى.

وقد أظهرت المعاينة الأولية أن المواطنين المصريين توفيا جراء الاختناق نتيجة الحريق، بينما لقى أربعة مواطنين عرب آخرين ـ كانوا متواجدين فى ذات المكان، مصرعهم حرقا.

وتقوم السلطات الفرنسية بالتأكد بصورة قطعية من أسماء الضحايا قبل إعلانها رسميا حيث يساعد بعض المصريين المقيمين في فرنسا في عملية التعرف على الموتي إذ لم يتم العثور على مستندات شخصية معهم بسبب اتيان الحريق على معظم ما كان موجودا في المبنى.