رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير بريطانى: حكومات الربيع العربى "إسلامية"

دعا وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط ألستير بيرت إلى الاستعداد للتعامل مع حكومات إسلامية فى أعقاب الربيع العربى، وأكد أن الأحداث فى الشرق الأوسط لم تبعد تركيز
بلاده عن إيران.

وقال "بيرت "فى مقابلة مع صحيفة "جويش كرونيكل" الصادرة من لندن اليوم الجمعة "هناك حاجة للتمييز بين الإسلاميين المستعدين لدعم السلام فى الديمقراطيات الجديدة، وبين الحركات الإسلامية، مثل حماس، التى لا تتمسك بهذه المبادئ".
وأضاف "علينا الا نُفاجأ إذا ما هيمن الإسلاميون على برلمانات أو حتى حكومات دول الربيع العربي لأن ما يهم ليس التصنيف، فعبارة إسلامي في العالم العربي تغطي مجموعة من المواقف حيال الديمقراطية، وما يتوجب علينا فعله هو الحكم على الناس من خلال أعمالهم وكلامهم أيضاً".
وتابع بيرت "أن إسرائيل حافظت على علاقات مع حكومات شمولية، وعليها أن تسعى لإقامة علاقات مع الديمقراطيات الناشئة في الشرق الأوسط".
ونفى بيرت أن تكون أحداث الشرق الأوسط أبعدت تركيز بريطانيا عن ملف إيران النووي، وقال إنه أثار مسألة القدرات النووية لطهران أمام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف "نستمر في إثارة هذه القضية بصورة مباشرة مع الإيرانيين وحثهم على العودة إلى طاولة المفاوضات".