رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت:مسلم حاول تفجيرالبنتاجون بالريموت

عربى وعالمى

الخميس, 29 سبتمبر 2011 19:43
كتب - محمود النجار:

أكد موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرى أن الأمريكى المسلم "رضوان فردوس" الذى اعتقلته وكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية (F.B.I ) أمس الأربعاء, قد خطط لتنفيذ هجوم على مبنى وزارة الدفاع الأمريكية ( بنتاجون), ومبنى الكونجرس, مستخدما طائرة مليئة بالمتفجرات يتحكم بها عن بعد بواسطة "ريموت كنترول".

وذكر موقع الصحيفة أن المحكمة التى عرض عليها أمس قد مددت اعتقاله لحين البدء فى محاكمته.

فردوس أو "برديز" يبلغ من العمر 26 عاما متزوج, ويحمل شهادة بالفيزياء من جامعة نورثايسترن الأمريكية حاول الاتصال مع تنظيم القاعدة, ليقنعهم باستخدامه للقيام بعمليات

ضد مواطنين أمريكيين خارج الولايات المتحدة، وقد قامت وكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية بملاحقة هذا الشاب خاصة أنه كان يظهر ميوله الجهادية، وشارك أثناء دراسته الجامعية في العديد من النشاطات، وقد ضبط على مبنى الجامعة وهو يحرق العلم الأمريكى, حسب ما ذكرت " يديعوت أحرونوت.

غير أن موقع " بى بى سى عربى" قد ذكر تفاصيل أكثر عن عملية القبض على فردوس, ناقلا تصريحات وزارة العدل الأمريكية بأن عملية دقيقة ومدروسة استغرقت عدة

أشهر قادت إلى القبض على فردوس, الذى صمم وأدخل تعديلات على ثمانية أجهزة هاتف نقال من أجل استخدامها من قبل ناشطين في القاعدة كصواعق لتفجير قنابل في منطقة الشرق الأوسط, حسب قول السلطات الأمريكية.

وذكرت الشرطة الفيدرالية أن " فردوس" قد باح لأناس منهم عملاء سريون للشرطة عن نيته تنظيم هجمات على البنتاجون, وقبة الكونجرس, وتظاهر العملاء السريون بموافقته على مخططه, وزودوه بمتفجرات, وطائرة صغيرة تدار عن بعد, وبمجرد أن استلم الأسلحة ووضعها بمخزن خاص به ألقى القبض عليه.

وذكر "بى بى سى عربى" أن فردوس سيواجه عقوبة السجن 15 عاما إذا تمت إدانته بتهمة تقديم الدعم والمصادر إلى إرهابيين أجانب وعقوبة السجن 20 عاما لتهمة محاولة تدمير منشآت دفاعية وطنية.

أهم الاخبار