رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية يدين الاستيطان الإسرائيلى

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 سبتمبر 2011 08:54
كتب- مروان أبوزيد:

أدان محمد عمرو وزير الخارجية قيام إسرائيل بالإعلان عن بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية بالقدس الشرقية، وقال إن هذا

الإجراء، الذى يفتقر لأى شرعية، يشكل تحدياً إسرائيليا جديداً وسافراً لأطراف المجتمع الدولي التي ترغب وتعمل من أجل استعادة المصداقية لمسار التسوية السياسية، وأن تلك الأطراف تقع عليها جميعاً مسئولية مواجهة هذا التحدي.
 وأكد وزير الخارجية، في تصريح له من واشنطن حيث

يقوم بزيارة ثنائية إلى العاصمة الأمريكية، أن هذه الخطوة الإسرائيلية تعكس اختيار إسرائيل الاستمرار في سياساتها الاستفزازية وتحديها للإجماع الدولي المستقر بشأن عدم شرعية الاستيطان. وأوضح أن الجانب الاسرائيلى تشجع ولا شك من جراء خلو بيان الرباعية الأخير من أي إشارة إلى ضرورة وقف الاستيطان الاسرائيلى.

وذكر الوزير أن مصر تستشعر قلقاً حقيقياً بسبب التسارع المطرد في وتيرة الاستيطان في الفترة الأخير، خاصة فى الشهرين الأخيرين اللذين شهدا الموافقة على بناء أكثر من ستة آلاف وحدة استيطانية، بما يمثل حالة من الانفلات الكامل وغير المسئول فى البناء فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفاً أن الأطراف الراعية لمسار التسوية لابد أن تنهض بمسئوليتها في هذا الصدد.

وأكد الوزير أن الطرف الاسرائيلى يتحمل المسئولية كاملة عما قد تتسبب فيه هذه السياسات الاستفزازية فى ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة حالياً.

أهم الاخبار