رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير فلسطين بالقاهرة: لن نتنازل عن ذرة من تراب القدس

عربى وعالمى

الأحد, 25 سبتمبر 2011 12:25
الإسكندرية - أ ش أ:

وجه سفير فلسطين في القاهرة الدكتور بركات الفراتحية إعزاز وتقدير الي شباب الثورة المصرية ووصفهم بأنهم "خير أمة أخرجت للناس" فقد استطاعوا ان يحافظوا ويدافعوا عن الحقوق.

وأكد الفرا - خلال المهرجان العربي الذي أقيم لدعم أحقية فلسطين في إعلانها كدولة مستقلة من قبل الأمم المتحدة بالاسكندرية - ان محاولات اسرائيل ستتدمر علي صخرة الصمود العربية والاسلامية والمسيحية، مشددا علي تأييده المطلق لرسالة الرئيس محمود عباس "أبومازن" في مواجهة أعداء الأمة

واعلان فلسطين كدولة مستقلة عاصمتها القدس.
وشدد علي ان شعب فلسطين اتخذ قراره برفض الظلم والاعتداء علي أراضيه، قائلا: "إننا لن نتنازل عن ذرة واحدة من تراب القدس وشوارعها واننا سنتصدي لمحاولات العدو الصهيوني في طمس معالمها وهوية شعبها".
وشهد المهرجان محافظ الاسكندرية الدكتور أسامة الفولي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، وتضمن عرضا لفيلم تسجيلي عن معالم القدس وفلسطين وإلقاء
عدد من القصائد لشعراء مصر والعرب تؤكد عشقهم لفلسطين ودعمهم لكفاحها .
وأكد المثقفون المشاركون في المهرجان أن رسالة الرئيس "أبومازن" تعد حدثا تاريخيا كما انها استكمال لمسيرة الرئيس الراحل ياسر عرفات، مؤكدين ان هذا المطلب يحظي بدعم عالمي وعربي.
وقال أستاذ القانون الدولي الدكتور هشام صادق إن حشد الرأي العالمي يعد أمرا في غاية الأهمية، مشددا علي ان فلسطين في قلب مصر ودفاعها عنها وعن استقلالها هو جزء من وجودها.
ودعا صادق الي اتباع الخطوات القانونية البديلة في حالة عدم الاستجابة لذلك المطلب الذي تكتمل بنوده فمن حق فلسطين إعلانها كدولة مستقلة .

أهم الاخبار