رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إحالة رئيس جامعة و5 آخرين للمحاكمة بتهمة الرشوة

حوادث

الأربعاء, 10 أغسطس 2022 21:28
إحالة رئيس جامعة و5 آخرين للمحاكمة بتهمة الرشوة
خاص الوفد

قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالة رئيس جامعة دمنهور و5 من العاملين بالجامعة لمحكمة الاستئناف بالإسكندرية، لبدء محاكمتهم فيما يعرف بقضايا الرشوة والفساد بجامعة دمنهور.

اقرأ أيضًا..

تفاصيل القبض على رئيس جامعة دمنهور واخرون لتقاضى رشوة ب 4 ملايين جنية

كما قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل محمد.ا، السائق الخاص برئيس الجامعة، بعد اعترافه بقيامه بدور الوسيط بين الراشين والمرتشين والمقاولين وهم:- على. ومحمد.ق، وأسامة.م.م. بعد اعترافهم بقيامهم برشوة باقي المتهمين.

 

إحالة رئيس جامعة دمنهور للمحاكمة بتهمة الرشوة

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت في شهر نوفمبر 2021 القبض على الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور وآخرين، وهم المهندس محارب.ر، مدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة وأمين عام مساعد الشؤون المالية وعميد معهد الدراسات العليا والبحوث و2 آخرين من الشئون المالية.

 

  كما تمكنت الرقابة الإدارية من إلقاء القبض على عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة دمنهور، بعد تداول تسريبات له بشأن الحصول علي مبالغ مالية من الطلاب لتسجيلهم في الدراسات العليا.

وأصدرت هيئة الرقابة الإدارية في بيان سابق لها  أشارت إلى أنه تم ضبط رئيس جامعة دمنهور  واخرين تقاضوا مبالغ مالية على سبيل الرشوه  وبلغت 4 ملايين جنيه مقابل تسهيل واستلام توريدات لصالح الجامعة.

 

ويأت تورط رئيس الجامعة في قضية رشوة، بعد أيام من واقعة  كلية الأسنان والتى صدر حكم بغلقها من القضاء الإدارى لعدم صلاحيتها للدراسة، إذ أثبتت شهادة من المحكمة الإدارية العليا نهائية الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة لصالح دفعتين كاملتين بالفرقتين الأولى والثانية بكلية طب

الأسنان بجامعة دمنهور، بإلزام المجلس الأعلى للجامعات بتوزيع طلاب هاتين الفرقتين الدراسيتين عام 2015 وعددهم 320 طالباً من كلية طب الأسنان بجامعة دمنهور على كليات طب الأسنان المناظرة لها بالجامعات المصرية باعتبار أن دراسة طب الأسنان بدمنهور دون توفير المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتلك الدراسة ضرورة قصوى وضرراً فاحشا بمستقبل الطلاب يجب إزالته  على أن يكون ذلك التوزيع طبقاً لقواعد التوزيع الجغرافى بحسبانه معياراً موضوعياً وحيداً عادلا يحول دون شطط جهة الإدارة في توزيع هؤلاء

الطلاب على الجامعات المختلفة، وذلك بتوزيع كل طالب على أقرب جامعة لمحل إقامة كل منهم وهى جامعات الإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ والمنصورة.

معلومات عن الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور

والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، من مواليد 24 ديسمبر 1964، بقرية النخلة البحرية التابعة لمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، وعين معيدًا بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية في 10 أكتوبر 1988، ثم مدرسًا مساعدًا بكلية الطب البيطري 15 يناير 1992، ثم مدرسًا بكلية الطب البيطري في 24 يونيو 1997، ثم أستاذا مساعدا في 29 يونيو 2002، ثم أستاذا بقسم الرقابة الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطري بإدفينا جامعة الإسكندرية، من 30 يوليو 2007 حتى عام 2009.

  وعمل رئيس جامعة دمنهور بمنصب أستاذ بقسم الرقابة الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطري بالبستان، في 6 أبريل 2009 حتى 25 أكتوبر 2010، وأستاذا بقسم الرقابة الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطري، بجامعة دمنهور في 26 أكتوبر 2010 حتى الآن، ثم رئيس مجلس قسم الرقابة الصحية وسلامة الغذاء، ثم وكيل كلية الطب البيطري جامعة دمنهور لشئون خدمة المجتمع والبيئة، في 22 أبريل 2012 حتى 22 أبريل 2015، ثم عميد كلية الطب البيطري جامعة دمنهور في 29 أبريل 2015، وتم تعينيه رئيسًا لجامعة دمنهور في عام 2015، وتم التجديد له في عام 2019.

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــا