رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

التعليم تنتهي من تجهيز نتيجة الدبلومات الفنية 2022

أخبار وتقارير

السبت, 02 يوليو 2022 12:56
التعليم تنتهي من تجهيز نتيجة الدبلومات الفنية 2022امتحانات الدبلومات الفنية
كتبت- نرمين عِشرة

 أعلنت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني الانتهاء من رصد وتجميع نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وأنها جاهزة للاعتماد من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن الكنترولات انتهت من تجميع نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وتحديد الأوائل في كل نوعية "الصناعي، والزراعي، والتجاري، والفندقي، والتعليم المزدوج".

وانعقدت امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية لنهاية العام الدراسي 2021-2022 في الفترة من السبت الموافق  28 مايو، حتى يوم الخميس

9 يونيو 2022.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، 830 ألفًا و753 طالبا وطالبة بجميع النوعيات (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي، وتعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

وأدى طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات التدريبات العملية والمعملية لنهاية العام الدراسي، في المدارس الفنية بمختلف أنحاء الجمهورية، بمشاركة ممثلي القطاع الخاص لأول مرة.

 

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للصم


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم

الفني، نتيجة دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع 2022، بجميع التخصصات، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 90%.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالبًا وطالبة.

وأوضحت الدكتور هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، أنه سيتم تكريم الأوائل من دبلوم الصم، مشيرة إلى أن الوزير أعلن أنه سيتبني فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي؛ إذ إنهم يلتحقون فقط بكليات التربية النوعية.

 

للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية فور ظهورها اضغط هنا