رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

التعليم تحدد مواصفات الامتحانات البديلة لأولى وثانية ثانوي

أخبار وتقارير

السبت, 28 مايو 2022 13:12
التعليم تحدد مواصفات الامتحانات البديلة لأولى وثانية ثانويامتحانات أولى ثانوي
كتبت- نرمين عِشرة

 حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات الامتحانات البديلة المقرر عقدها لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذي لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني لظروف خارجة عن إرادتهم.

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

جاء ذلك خلال خطاب رسمي موجه من رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات والتقييم التربوي، إلى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، بشأن أنواع وعدد أسئلة الفرصة الثانية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين لم يتمكنوا
 لأسباب تقنية من دخول الاختبار الالكتروني والمقدر له نسبة سبعين في المائة من درجة المادة.

وأشار الكتاب الدوري إلى عقد اختبارات ورقية لهم عوضا عن الاختبار الإلكتروني الذي

لم يتمكنوا من الدخول عليه، ووجه بضرورة  التعميم على المديريات التعليمية لتكليفها بوضع الامتحانات على غرار ما جاء بالاختبار الإلكتروني السابق.

وشدد الخطاب على ضرورة مراعاة المستويات المعرفية التي يقيسها الأختبار (الفهم. التطبيق. التحليل او الابداع)، والتمثيل الجيد محتوى المقرر الدراسي للفصل الدراسي الثاني.

وتعقد وزارة التربية والتعليم الامتحانات البديلة للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا بنظام الأسئلة اختيار من متعدد، على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 30 مايو الجاري وحتى 1 يونيو 2022، ويحصل الطالب على الدرجة كاملة.

وتطبق وزارة التربية والتعليم الامتحانات البديلة على

طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تعذروا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني الإلكترونية بسبب عذر مرضي أو تقني أو شخصي مقبول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات البديلة تعوّض أى طالب فاته الامتحان الأصلي بعذر مقبول سواء مرضي أو شخصي أو فني، حرصًا على منح الطالب فرصة للإعادة كما يحدث كل عام على مستوى المدرسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم حصول الطالب على الدرجة الكاملة بالامتحانات البديلة، وفي حال رسوب الطالب في الامتحان سيدخل امتحان دور ثان سيتم تحديد موعده لاحقًا.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

أهم الاخبار