رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات الحكومية مساء اليوم

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021 00:21
انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات الحكومية مساء اليومتنسيق الجامعات

كتبت - نرمين عِشرة

 يغلق مكتب التنسيق، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد أمام طلاب الثانوية العامة (الدور الثاني) للعام الدراسي 2020-2021 والطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية.

 

اقرأ أيضًا: انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2021

 

 وفتح موقع التنسيق الإلكتروني باب التسجيل للمرة الثانية والأخيرة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد،

يوم السبت الماضي، لتشمل الطلاب الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة.

 وانطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات أمام الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم السبت الموافق 18 سبتمبر حتى يوم الإثنين الموافق 20 سبتمبر.

 وبلغ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 205 درجات بنسبة 50% للشعبتين العلمية والأدبية، لتشمل 66 ألفًا و997 طالبًا وطالبة مقسمين على النحو التالي: 42 ألفًا و65 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية، و24 ألفًا و932 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية.

 وتوفرت أمام طلاب المرحلة الثالثة أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة العلمية في كليات التربية الرياضية والزراعة "رياضة" والتربية الفنية والحقوق والآداب والكليات التكنولوجية والمعاهد العليا والمتوسط، وللشعبة الأدبية في كليات التربية والتعليم الابتدائي والطفولة والتربية الرياضية والتربية النوعية.

 

أهم الاخبار