رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

منعا للتزوير| مميزات تقنية "QR CODE" على شهادات تحليل pcr للمسافرين

أخبار وتقارير

الأحد, 20 يونيو 2021 10:31
منعا للتزوير|  مميزات تقنية QR CODE على شهادات تحليل pcr للمسافرينتحليل الـ pcr
كتب – أحمد عبدالله:

أعلنت إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، عن البدء في استخدام تقنية “QR CODE” علي شهادات تحليل الـ pcr الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا بين المسافرين للخارج. 

 

وستظهر تقنية  “QR CODE” علي شهادات تحليل الـ pcr الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا في وجود أكواد علي شهادة الـpcr ، يتم قراءتها عبر الماسح الضوئي بالمطارات والموانى العالمية للكشف عن البيانات الأساسية من

قاعدة بيانات المعامل المركزية، وذلك لمنع تزوير الشهادات.


وترصد بوابة الوفد أبرز المعلومات عن استخدام تقنية “QR CODE” علي شهادات تحليل الـ pcr
- يتوجب على المصريين أو الأجانب القادمين من الخارج إلى القاهرة تقديم هذه الشهادة بالتقنية الجديدة، على أن يعفى الأطفال دون الـ 6 سنوات من هذا الفحص.


- يقضي هذا القرار الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 18 يونيو

(بتوقيت مصر)، بتقديم جميع الوافدين من خارج مصر  شهادة اختبار PCR تتضمن رمز الاستجابة السريعة  (QR-Code)، في حين أنه في السابق، كان الدخول إلى مصر ممكنًا حتى إذا قدم الوافدون من الخارج شهادة الخلو من كورونا التي لا تشمل رمز الاستجابة السريعة.
ووفق وسائل إعلام مصرية، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية  عن البدء في استخدام تقنية QR CODE علي شهادات تحليل الـPCR  الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا بين المسافرين للخارج.
- تتمثل تقنية  “QR CODE” علي شهادات تحليل الـ PCRالخاصة بالكشف عن فيروس كورونا في وجود أكواد علي الشهادة، يتم قراءتها عبر الماسح الضوئي بالمطارات والموانى العالمية للكشف عن البيانات الأساسية من
قاعدة بيانات المعامل المركزية، وذلك لمنع تزوير الشهادات.
- يعد قرار تطبيق رمز الاستجابة السريع «qr code» على تحليل pcr للمسافرين، إجراء متبع في كل دول العالم، مضيفًا أنه سيكون على شهادة التطعيم أيضًا.
- يمنع«qr code» وجود شهادات غير سليمة، خاصة لأن ذلك يتوقف عليه مستقبل دول، موضحاً أنه يعد أحد وسائل التصديق في الوقت الحالي.
- تتوفير هذه التقنية الآن في مصرلمنع أى محاولات للتزوير، وسيتم إجراء اسثناءات للأفراد الذين أجروا تحليل «pcr» بالفعل دون   - وجود «qr code»، وسيتم إجراء مسحة طبية لهم مرة أخرى فور وصولهم للمطار.
- شهادة تحليل «pcr» بـ «qr code» ستكون هي فقط المعتمدة بكل المطارات والموانئ والمداخل البرية
- المسافرين القادمين من أي دولة بها تحورات لفيروس كورونا يخضعون لتحليل «id now»، حتى إذا كان لديهم تحليل «pcr» بنتيجة سلبية.

 

موضوعات ذات صلة:- 

 

الصحة: تسجيل 427 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و19 وفاة

 

معامل الزراعة" تستقبل وفد الخدمات البيطرية النيجيرية "

 

الصحة: فريق طبى بكل مستشفى لمتابعة عمليات الإمداد بالمستلزمات الطبية

 

 

 

 

أهم الاخبار