رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بُشرى.. أهل ماسبيرو رجعين في هذا الموعد (فيديو)

ميديا

الخميس, 18 أغسطس 2022 17:53
بُشرى.. أهل ماسبيرو رجعين في هذا الموعد (فيديو)مثلث ماسبيرو
كتبت - أمل البرغوتي

 أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، خبر سارًا لأهالي مثلث ماسبيرو، قائلًا: "أهل ماسبيرو رجعين.. وقرعة التسكين أخر شهر أغسطس الجاري"، متابعا أن الأبراج المتواجدة على كورنيش النيل هي نفسها شقق السكن البديل، والحكومة لم تبدأ بعد في تطوير مثلث ماسبيرو، وكل ما تم إنشائه هي وحدات السكن البديل. 

اقرأ ايضًا.. حقيقة الإخلاء القسرى لأهالي جزيرة الوراق (فيديو)

 

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الدولة تُعيد المواطنين إلى مناطقهم، كما حدث في: تل العقارب ـ روضة السيدة، مضيفًا أن الوزارة طرحت مجموعة من الوحدات السكنية البديلة في المدن الجديدة لأهالي جزيرة الوراق، ومنها: "العبور، وحدائق أكتوبر، ومنطقة مطار إمبابة، مؤكدًا أن بعض المواطنين من جزيرة الوراق انتقلوا بالفعل. 

 

هناك من يُأجج الأوضاع في جزيرة الوراق (فيديو)

وذكر أن هناك 75 مواطن من أهالي جزيرة الوراق انتقلوا بالفعل لوحدات العبور، و26 انتقلوا لـ حدائق أكتوبر، و49 انتقلوا لمنطقة مطار إمبابة بالوحدات السكنية البديلة، متابعا أن  هناك من يحاول أن يُأجج الأوضاع في جزيرة الوراق لكن ذلك لن يجعلنا نحيد عن المسار، والمواطنين متفهمين حجم مشروع تطوير جزيرة الوراق. 

 

الحكومة اشترت فدان الأرض في جزيرة الوراق بـ6 ملايين جنيه (فيديو)

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن الدولة تتكبد 2 مليار لبناء سكن بديل لأهالي الوراق، متابعا أن الدولة اشترت أراضي لإنشاء طريق للدخول إلى جزيرة الوراق لإعادة البناء والتطوير، قائلًا: "حتى ما فيش طريق لـ معدات البناء تمشي عليه عشان ندخل للجزيرة من جوا"، مؤكدًا أن مسار الدولة في التعامل مع المناطق ذات الخطورة الداهمة واحد محدد يضع في الحسبان مكاسب الطرفين الدولة والمواطن. 

 

6 مليارات جنيه تعويضات أهالي جزيرة الوراق (فيديو)

ولفت إلى أنه تم اختيار

منطقة على مساحة 61 فدانًا لبناء سكن بديل لنحو 4000 وحدة سكنية لأهالي جزيرة الوراق، متابعًا أن حجم التعويضات التي دفعتها الدولة لأهالي جزيرة الوراق حتى الآن تجاوز 6 مليارات جنيه، يشمل تعويضات أراضي 5 مليار جنيه وتكلفة السكن البديل 2 مليار جنيه، مؤكدًا أنه لم يتم نزع أية ملكية بجزيرة الوراق بل عن طريق الشراء الرضائي. 

 

نقل ملكية 45 فدانًا بالشراء الرضائي بجزيرة الوراق (فيديو)

وتابع إنه تم نقل ملكية 45 فدانًا بالشراء الرضائي بجزيرة الوراق، مؤكدًا أن الحكومة تشتري فدان الأرض الزراعية في جزيرة الوراق بـ6 ملايين جنيه وفق سياسة الشراء الرضائي، كاشفًا حقيقة الإخلاء القسرى لأهالى جزيرة الوراق، قائلا: "إن الحديث عن إخلاء قسري لأهالي جزيرة الوراق ليس له أساس من الصحة.. الدولة ما عملتش دا في أي مشروع .. والتجارب تثبت أن ليس هناك هذا الأسلوب في تعامل الدولة مع مواطنيها".

 

وأضاف الدكتور  عاصم الجزار، خلال مؤتمر صحفي، حول جزيرة الوراق، عقب اجتماع مجلس الوزراء، إن هناك نموًا عمرانيًا بشكل غير منظم تشهده جزيرة الوراق، لافتًا إلى أن هناك خطة للدولة لتطوير المناطق الخطرة.

 

فيديو.. 

أهم الاخبار