رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

شاهد.. تموين الإسكندرية: نستهدف توريد 150 ألف طن قمح

ميديا

الأحد, 22 مايو 2022 18:50
شاهد.. تموين الإسكندرية: نستهدف توريد 150 ألف طن قمحالقمح
كتب - أحمد فايق :

أكد محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أنه يوجد بالمحافظة صوامع للقمح منها صومعة السلام وهي تقوم باستلام الأقماح الموردة من المزارعين والتجار .

 

 

اقرأ ايضا : (فيديو). زراعة بورسيعد لـ فلاحي مصر: "لكم كل الشكر وقفتم بجوار وطنكم في ظروف صعبة

وأضاف " سعد" خلال تصريحاته عبر فضائية " "ten"، اليوم الأحد، أن لجان استقبال القمح المحلى في الإسكندرية  المشكلة من مندوب من 5 جهات تتمثل في التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء والشركة المسوقة وجمعية القبانية قد استقبلت اقماح محلية منذ بداية التوريد بإجمالي 34 ألف طن حتى الآن.

 

وتابع :"نحن  في موسم استثنائي هذا

العام، ومستهدف توريد 150 ألف طن بالمحافظة وقد يتخطى ذلك خلال الموسم الحالي".

 

وفي سياق متصل، أكد هشام آمنة - محافظ البحيرة على إنتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلي بكل مواقع التخزين بالمحافظة والتى تعمل بدورها بشكل منتظم فى جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي ٢٠٢٢.

 

مشيراً أنه يتم إستلام محصول القمح يومياً من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الأقماح ومطابقتها للمواصفات مع توفير كافة سبل الراحة

في عمليات التوريد في مختلف

الصوامع والشون.

من الجدير بالذكر أن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى صباح اليوم الأربعاء ٢٠٢٢/٥/١٨ بلغ ١٦٠١٢٨ طن من الأقماح المحلية وتم توريد أمس ١٦٤١١ طن.

ويبلغ عدد الشون والصوامع ٢٩ شونة خرسانية بطاقة ٣٤٣٠٠٠ طن، بالإضافة لوجود ٦ صوامع تضم ٤٨ خلية وبطاقة تخزينية إجمالية ٢٣٧٠٠٠ طن لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو ٥٨٠٠٠٠ طن قمح.

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه توجد لجان تم تشكيلها من مديريات الزراعة والتموين والجهات المختصة لتحديد نوعية القمح الموردة لضمان توريد المحصول من المزارعين بشكل منتظم، وهو الذى يتوازي مع قيام هذه اللجان بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أي كميات من القمح، يتم ضبطها خارج الإطار القانونى لتداول القمح، وإتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين.

 

 

أهم الاخبار