رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي: تكلفة مشروعات "حياة كريمة" تصل إلى تريليون جنيه (فيديو)

ميديا

السبت, 21 مايو 2022 11:46
السيسي: تكلفة مشروعات حياة كريمة تصل إلى تريليون جنيه (فيديو)الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - أحمد فايق:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تقوم بإدخال البنية الأساسية في الريف من خلال مبادرة حياة كريمة، ومنها الكهرباء والمياه والطرق وعناصر أخرى من أجل تحسين معيشة المواطن .

اقرأ أيضًا..السيسي يفتتح اليوم مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

 

وقال " السيسي" خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى، اليوم السبت، إن:" هو أنا النهارده فى الريف.. مش بظبط الكهرباء والمياه والطرق وعناصر أخري في حياة كريمة.. التكلفة داخله فى 800

– 900 مليار جنيه.. وقد تصل إلى تريليون جنيه ولا حاجة".

 

 

وتابع "بنتكلم عن التطوير والانفاق على 10 ملايين فدان.. يتم الانفاق علشان تظبط جودة حياة الناس للريف فيما يخص كل الأعمار والسنين اللى فاتت.. تكلفة حياة كريمة قد تصل إلى ألف مليون جنيه.. ألف مليون جنيه في 3 – 4 سنين.. ازرع واعمل هنا كل شيء الكهرباء والطريق

وتسوية الأرض والترع اللى اتعمل فى 400 -500 سنة".

 

يشار إلى أن  مشروع مستقبل مصر يساهم  فى مواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الاقليمية والعالمية، وذلك فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، والتى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية.

 

ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.

 

 

 

 

 

أهم الاخبار